أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / منح الارهابي ” ابو العبد اشداء ” اللجوء السياسي في تركيا دليل فاضح على تورط تركيا برعاية جبهة النصرة

منح الارهابي ” ابو العبد اشداء ” اللجوء السياسي في تركيا دليل فاضح على تورط تركيا برعاية جبهة النصرة

كشف ناشطون سوريون عن قيام الحكومة التركية بمنح بطاقة لاجئ للارهابي “أبو العبد أشداء” للأمير السابق لـ”جبهة النصرة” في حلب الملقب بـ، والذي كان قد انفصل عن “أحرار الشام” بذريعة تنسيقيها مع الحكومة التركية.

وذكر ناشطو “تحرير سوريا” إلى أنّ الاسم الحقيقي لأبو العبد هو عبد المعين محمد كحّال من مواليد مدينة حلب 1986، وصدرت بطاقته التعريفية كلاجئ سوري في تركيا في مدينة اسطنبول، لتسهيل تحركاته فيها.

وكان أبو أشداء عُيّن سابقاً أميراً على الفصائل المحاصرة في الأحياء الشرقية لمدينة حلب، قبل أن يخرج مع الفصائل إلى إدلب ضمن اتفاق تسوية واشتهر بتصريحاته الناقدة للفصائل التي تتعامل مع تركيا في عمليات “درع الفرات”.
وكان القيادي في النصرة قائداً لـ”كتيبة أشداء” التي كانت تقاتل تحت راية “أحرار الشام” قبل أن تنشق في آواخر العام الماضي وتنضم إلى ” جبهة فتح الشام”.
وياتي هذا المسعي التركي باستضافة قائد مجموعة ارهابية ارتكبت افظع الجرائم بحق ابناء الشعب السوري والجيش السوري وبحق الجماعات المنافسة له من الةماعات الاصولية الوهابية ٫ دليل اخر على ان المخابرات العسكرية التركية كانت ومازالت ضالعة بدعم وتدريب وتامين ملاذات امنة للجماعات الارهابية ولقادتهم رغم افتضاح دورهم الدموي في قطع الرقاب والقتل والتمثيل وتورطهم في تفجير السيارات المفخةة التي تستهدف المدنيين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون حجم الهجوم التخريبي في إيران : ” مسخرة “!

اعلن مصدز عسكري في ايران ان الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت، فجر اليوم الجمعة، مسيرات صغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *