أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الكونغرس الامريكي يحذر قطر من نقل القاعدة الامريكية في ” العديد” اذا لم تتخل عن دعم الاخوان وحماس

الكونغرس الامريكي يحذر قطر من نقل القاعدة الامريكية في ” العديد” اذا لم تتخل عن دعم الاخوان وحماس

أعلن رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي أد رويس أن الكونغرس سينظر في نقل القوات الأمريكية خارج قاعدة “العديد” إذا لم يتغير سلوك قطر.

وأعلن رويس خلال ندوة عقدت أمس الأول في واشنطن أنه سيطرح قانونا في الكونغرس لمعاقبة الدول التي تدعم ماليا وإعلاميا فروعا لحركة الإخوان المسلمين بما في ذلك حماس وجماعات متشددة أخرى، بحسب تعبيره.
وخص المسؤول التشريعي الأمريكي بالذكر قطر التي توجد على أراضيها قاعدة “العديد” الجوية التي تعد من أكبر القواعد العسكرية الامريكية في العالم، وتوعدها بفرض عقوبات ضدها، مضيفا “أعتقد أنه في حال لم تتغير تصرفات قطر، فطبعا ستكون لدينا إرادة بالتطلع لخيارات أخرى للقاعدة العسكرية”.
ورأى أنه من غير الملائم أن تستضيف قطر القوات الأمريكية وفي ذات الوقت تدعم حركات متشددة، مشيرا إلى أن ” التعريف الذي استخدمه لقطر أنها دولة ساعدت في تمويل القاعدة وداعش وجماعة الإخوان وطالبان، ولا يمكنني أن أفهم لماذا”.
ووافق وزير الدفاع الأمريكي الأسبق روبرت غيتس هذا الراي لرويس، حيث قال إن مغادرة القوات الأمريكية مراكزها في قطر “مسألة معقدة”، لكنه أضاف أن واشنطن قد تفكر فعليا في بدائل لقاعدة “العديد” بسبب ارتباط الدوحة بـ”جماعات إرهابية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الأمريكي السابق أوباما يشن هجوما غير مسبوق على ترامب ويتهمه بتمزيق سمعة أمريكا في العالم

شن الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، هجوما لاذعا على ترامب، متهما إياه بـ” تمزيق سمعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *