أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سلطات الامارات تحجب كافة المواقع الاعلامية القطرية

سلطات الامارات تحجب كافة المواقع الاعلامية القطرية

نقلت وسائل الإعلام في دول الخليج عن مصدر من وزارة الخارجية الإماراتية، اليوم الأربعاء، أن سلطات دولة الإمارات المتحدة حجبت كافة المواقع الإعلامية القطرية.

ويأتي هذا التأكيد بعد أن أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات في دولة الإمارات عن حظرها الدخول إلى الموقع الإلكتروني لقناة “الجزيرة” القطرية.
وأشارت الهيئة إلى أن التنويه الذي سيظهر للمستخدمين من داخل الإمارات هو أن محتوى موقع “الجزيرة” تم تصنيفه ضمن المحتويات المحظورة، التي لا تتطابق مع معايير هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية.
كما قالت قنوات وصحف سعودية، اليوم، كذلك إن الهيئات السعودية المختصة قررت حجب موقع “الجزيرة” ومواقع الصحف القطرية داخل المملكة.
وتأتي هذه التطورات على خلفية نشر تصريح نسب لأمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على موقع وكالة الأنباء القطرية الرسمية “قنا”، تضمن دعوة “للأشقاء” في مصر والإمارات والبحرين إلى “مراجعة موقفهم المناهض للدوحة”، وقوله إن “إيران تمثل ثقلا إقليميا وإسلاميا لا يمكن تجاهله، وليس من الحكمة التصعيد معها”، مؤكدا أنها “قوة كبرى تضمن الاستقرار في المنطقة”.
ونفت وكالة الأنباء القطرية لاحقا نشرها لهذا التصريح ، مؤكدة أن موقعها تعرض لاختراق من جهة غير معروفة.
كما ذكرت “قنا” في وقت لاحق أن حسابها على موقع “تويتر” تعرض للاختراق أيضا، وصرح مدير مكتب الاتصال الحكومي، سيف بن أحمد آل ثاني، بأن موقع الوكالة تم اختراقه من قبل جهة غير معروفة إلى الآن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

منظمات حقوقية عالمية توثق شهادات شهود عيان لعمليات الاعتداء على السجناء فس سجن جو البحريني وتغييب مكان عدد منهم

اتفقت كل من منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الانسان في البحرين (ADHRB) ومعهد البحرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *