أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الاستخبارات العسكرية الامريكية امام الكونغرس : استقلال كردستان العراق واقع لامحالة

الاستخبارات العسكرية الامريكية امام الكونغرس : استقلال كردستان العراق واقع لامحالة

ذكر فينسنت ستيوارت، مدير الاستخبارات العسكرية الأمريكية، في جلسة استماع بلجنة مجلس الشيوخ الخاصة بشؤون القوات المسلحة، أن مسألة استقلال كردستان العراق على الأرجح مفروغ منها.

وقال ستيوارت، في هذا الشأن:”استقلال كردستان، موجود في مسار، بحيث أن السؤال على الأرجح لا يدور عن حدوثه من عدمه إنما عن موعده “، وأضاف: “ولذلك، فسيكون استفتاء هاما ذلك الذي سيجرى في أكتوبر من العام الجاري”.
ومن المعلوم أن موعد إجراء الاستفتاء بشأن استقلال كردستان العراق لم يتم تحديده في السابق بشكل دقيق، ولا توجد مصادر عنه في شبكة المعلومات الدولية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير اسرائيلي يفضح دور النظام الاردني في تكريس خطوات التطبيع مع الكيان الاسرائيلي

في تقرير يفضح دور النظام الاردني الخياني في تعزيز تطبيع العلافات مع الكيان الاسرائيلي رغم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *