أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / قوات الجيش العراقي تحبط هجوما لعناصر داعش وبقايا البعث على مشارف بغداد وتقتل 50 ارهابيا وعمليات انتحارية تستهدف مراكز انتخابية ودعوة لاغلاق مكاتب قناة العربية

قوات الجيش العراقي تحبط هجوما لعناصر داعش وبقايا البعث على مشارف بغداد وتقتل 50 ارهابيا وعمليات انتحارية تستهدف مراكز انتخابية ودعوة لاغلاق مكاتب قناة العربية

فيماشهدت بغداد وطوزخورماتو والموصل تنفيذ عمليات ارهابية بمهاجمة ماركز اتخابية ادت الى استشهاد عدد من منتسبي الشرطة والجيش ، أعلنت قيادة عمليات بغداد الاثنين، أن القوات الأمنية تمكنت من قتل 50 “إرهابيا” حاولوا التعرض على وحدة عسكرية في منطقة النصر والسلام في قضاء ابو غريب غربي العاصمة.

ونقلت اذاعة ” صوت العراق ” في خبر عاجل لها ، عن القيادة قولها في بيان: إن “أبطال الفرقة السادسة بالجيش العراقي وبمتابعه ميدانية من قبل قائد عمليات بغداد قتلوا أكثر من خمسين إرهابيا بعد محاولة بائسة من قبل الجماعات الإجرامية للتعرض على وحدة عسكرية في منطقة النصر والسلام غربي العاصمة بغداد على الحدود الفاصل مع عمليات الانبار”.
وعلى صعيد امني اخر ، نفذ التحالف الوهابي – البعثي وهو توصيف العراقيين لعناصر داعش وبقايا نظام صدام – هجوما انتحاريا على عدد من المراكز الانتخابية اليوم في بغداد وصلاح الدين والموصل.
وقال مصدر امن لشبكة نهرين نت ان عدد ضحايا تفجير المنصور وسط بغداد ، بلغ 6 شهداء و16 جريحا,
وفي طوزخورماتو بمحافظة صلاح الدين استشهد 3 من رجال الشرطة واصيب 6 صحفيين بسبب تفجير ارهابي استهدف ” المركز العربي ” الانتخابي .
وفي الموصل استشهد 4 من رجال الشرطة في هجوم على ” مركز الرشيد الانتخابي ” .
وكانت قيادة العمليات العراقية المشتركة أعلنت الأحد، مقتل 4 مسلحين من تنظيم “داعش” الوهابي بينهم تونسي الجنسية وإصابة أربعة آخرين في محافظة الأنبار.
وقالت القيادة في بيان نشرته وزارة الداخلية على موقعها الالكتروني إن “فرقة التدخل السريع الأولى في قيادة عمليات الأنبار تمكنت من قتل 4 ارهابين من تنظيم “داعش”الإرهابي ، بينهم تونسي الجنسية وإصابة 4 آخرين خلال عملية أمنية نفذتها في الأنبار”.
وأضاف البيان أن “القوات الأمنية دمرت أيضاً كدسين للعتاد في الكرمة والصقلاوية جنوبي مدينة الرمادي”.
وكان مصدر في الشرطة العراقية، قد اعلن يوم امس الأحد، بان قوة أمنية قتلت أمير تنظيم القاعدة جنوبي بغداد.
وقال المصدر إن “قوة من لواء 23 فرقة المشاة 17 قتلت ظهر اليوم، أمير تنظيم القاعدة المدعو إسماعيل حميد العبيدي في قرية الختيمية التابعة لمنطقة عرب جبور، جنوبي بغداد”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “العملية استندت إلى معلومات استخباراتية دقيقة.
مطالب شعبية لاغلاق قناة العربية
وتاتي تصاعد تنفيذالتفجيرات الارهابية والتي تستهدف الماركز الانتخابية، ضمن محاولات من تنظيم “داعش ” الوهابي وبقايا نظام صدام البائد لعرقلة اجراء الانتخابات التشريعية ، فيما بثت ” قناةالانوار 2 الفضائية” ، دعوات شعبية تدعو المسؤولين الى اغلاق مكاتب ” قناةالعربية ” واتهم تحقيق موسع اجرته القناة مع مواطنين عراقيين في مناطق مختلفة ،” قناة العربية” بانها : ” تنفذ مشروعا للمخابرات السعودية لزعزعة الاستقرار والامن في العراق والعمل على خلق فتنة بين كيانات احزاب وقوى ” التحالف الوطني ” ودفع المواطنين من الاغلبية الشيعية الى عدم المشاركة في الانتخاب والعزوف عنها بهدف تقليل حجم نسبة النواب الشيعة الفائزين في الانتخابات التشريعية” التي ستدفع الى البرلمان الجديد بـ 325 نائبا يمثلون جمع محافظات العراق بما فيه اقليم كردستان .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *