أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مقتل 22 شخصا في تفجير قاعة للموسيقى في مدينة مانشستر البريطانية

مقتل 22 شخصا في تفجير قاعة للموسيقى في مدينة مانشستر البريطانية

أعلنت الشرطة البريطانية الثلاثاء ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم قاعة الموسيقى في مانشستر إلى 22 قتيلا، بينهم أطفال ٫ مشيرة الى ان العملية تمت بتفجير عبوة ناسفة وان منفذ التفجير قتل ايضا.

ووقع الانفجار في مدينة مانشستر في وقت مبكر الثلاثاء وتحدثت الانباء الاولية عن سقوط 19 قتيلا حال وقوع الانفجار ٫ مما يؤكد قوته التفجيرية ٫ وأوضحت الشرطة في بيان على تويتر أن الانفجار أدى أيضا إلى جرح 50 شخصا.
وسارعت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إلى إدانة الحادث وقالت في بيان “نعمل من أجل التعرف على التفاصيل الكاملة للحادث الذي تتعامل معه الشرطة باعتباره هجوما إرهابيا مروعا”.
وذكرت “مانشستر آرينا” في تغريدة على موقع “تويتر” إن الانفجار دوّى خارج قاعة الحفلات في مكان عام. وأوضح بيان للشرطة أن الانفجار وقع في مكان يربط بين الصالة ومحطة قطارات فكتوريا القريبة.
ويقول مشاهدون كانوا يحضرون حفل لمغنية الأمريكية في مسرح آرينا إنهم سمعوا الانفجار فور انتهاء الحفل وبينما بدأ الناس بمغادرة المكان. وعمّ الذعر في المكان. وهرع أشخاص كانوا في الجانب الذي يبدو أن الانفجار وقع فيه، إلى الجانب الآخر. وحصل تدافع للخروج من المكان، كما يشير شريط فيديو تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي.
وذكر شهود عيان أن كثيرا من الأطفال كانوا في الحفل. وأظهر فيديو نشر على تويتر أفراداً من الجمهور يصرخون ويركضون خارجين في المكان. وبحث عشرات الآباء عن أبنائهم في ذعر ونشروا صورا لهم على مواقع التواصل الاجتماعي سعياً للحصول على معلومات عنهم.
ومانشستر أرينا هي أكبر قاعة احتفالات مغلقة في أوروبا وافتتحت في 1995 وتستضيف حفلات موسيقية وأحداثا رياضية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد كتيبة مخيم نور شمس القيادي في سرايا القدس يظهر ليدحض انباء اغتياله من قبل جيش الاحتلال

بعد أنباء عن اغتياله، ظهر محمد جابر “أبو شجاع” قائد كتيبة مخيم “نور شمس” في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *