أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مسؤول اميركي في الامارات : الصواريخ الايرانية متعددة المراحل تمثل تهديدا لنا ولاصداقائنا في الخليج

مسؤول اميركي في الامارات : الصواريخ الايرانية متعددة المراحل تمثل تهديدا لنا ولاصداقائنا في الخليج

قال مسؤول أميركي إن واشنطن لا تزال قلقة من أن صواريخ إيران متعددة المراحل تمثل تهديدا لاميركا ولدول الخليج.

وقال نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي لسياسة الفضاء والدفاع، فرانك روز، إن واشنطن تعي “تماما” بواعث قلق دول الخليج العربية تجاه إيران وترغب في مساعدتها في إقامة نظام دفاع صاروخي متناسق يشمل منطقة الخليج.
وابدى فرانك روز ، تفاؤلا كبيرا ، بإمكانية التوصل إلى حل لمشكلة البرنامج النووي الإيراني .
وأضاف روز للصحفيين على هامش مؤتمر أبوظبي للدفاع الصاروخي والجوي: “نحن متفائلون بأننا سنتوصل إلى حل فعال لقضية إيران النووية، لكن ذلك لا يقلل من بواعث ما وصفه ” قلقنا من تصرفات طهران السيئة” الأخرى ” واوضح ان مثل هذه التصرفات هو مازعمه ” دعمها للإرهاب وأيضا تطويرها المستمر لقدرات الصواريخ المتعددة المراحل”.
وأضاف: “ما دامت إيران تواصل تطوير صواريخ متعددة المراحل يمكن أن تهدد الولايات المتحدة أو القوات المنتشرة وأصدقاءنا وحلفاءنا في المنطقة فسوف نعمل بدأب مع شركائنا هنا في الإمارات العربية المتحدة وبقية دول الخليج على التصدي لذلك التهديد”.
وتنفي الجمهورية الإسلامية اتهامات بأنها تسعى لاكتساب القدرة على إنتاج أسلحة نووية، فيما تصر على أن صواريخها جزء من قواتها المسلحة التقليدية وترفض رفضا قاطعا إدراجها على جدول المباحثات النووية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *