أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / حماس تصف تصريحات ترامب في قمة الرياض بانها شق لصف الامة الاسلامية وتجاهل لجرائم اسرائيل بقتل النساء والاطفال

حماس تصف تصريحات ترامب في قمة الرياض بانها شق لصف الامة الاسلامية وتجاهل لجرائم اسرائيل بقتل النساء والاطفال

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في بيان لها تصريحات الرئيس الامريكي دونالد ترامب في الرياض والتي وصف فيها الحركة بالارهابية.

وجاد في البيان : ” إننا في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” نستنكر ما ورد من افتراءات على لسان الرئيس الأمريكي ترامب أمام الملوك والزعماء العرب والمسلمين، التي زج فيها حركة المقاومة الإسلامية حماس في قائمته للإرهاب، وأنكر فيها حق الشعب الفلسطيني في المقاومة، وهو حق مشروع ومقدس لتحرير الأرض والمقدسات”.
واضاف: كما أننا نستنكر حديثه الملغوم عن الأديان؛ حيث ربط بين المملكة العربية السعودية والإسلام -وهذا حق- لكنه ربط بين زيارته للقدس والديانة اليهودية، وهو أمر خطير جداً لا يملكه ترامب أو غيره، فلا حق في فلسطين إلا لأصحاب الأرض العرب والمسلمين.
وحذر البيان من “إن الرسالة التي حملها ترامب إلى المنطقة العربية هي رسالة سيئة فيها خلط مقصود للمفاهيم والقيم، وهي رسالة لشق صف الأمة الإسلامية، خاصة أنه تجاهل الجرائم الصهيونية من قتل للأطفال والنساء وتدمير البيوت فوق رؤوس أهلها، وهي رسالة عدوانية منحازة إلى العدو الصهيوني والعدوان الصارخ على المقدسات الإسلامية والمسيحية”، داعيا العرب والمسلمين الى توحيد الصف لمواجهة هذا الغزو والإرهاب الجديد الذي تريد الإدارة الامريكية بقيادة ترامب فرضه على المنطقة العربية والإسلامية بهدف ابتزازها سياسياً واقتصادياً ومالياً.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تعلن الحداد 3 أيام على استشهاد الرئيس الإيراني

أعلنت رئاسة الجمهورية السورية الحداد 3 أيام باستشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *