أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المحكمة الجنائية الكبرى تحكم علي الزعيم الديني اية الله قاسم بالسجن سنة واحدة ومصادرة اموال الحقوق الشرعية

المحكمة الجنائية الكبرى تحكم علي الزعيم الديني اية الله قاسم بالسجن سنة واحدة ومصادرة اموال الحقوق الشرعية

مع انعقاد القمة الخليجية الامريكية وتزامنا مع استقبال ترامب في الرياض لحاكم البحرين حمد ٫ أعلنت النيابة العامة في البحرين أن المحكمة الكبرى الجنائية التي تخضع لارادة الحاكم في احكامها ٫ أصدرت حكما بالسجن سنة مع وقف التنفيذ ٫ على آية الله قاسم واثنين آخرين بتهمة جمع الأموال من دون ترخيص وغسيل الأموال ٫ في اشارة الي الحقوق الشرعية المعروفة باسم ” الخمس ” والتي تدفع خدمة للمشاريع الخيرية ودعم العوائل الفقيرة.

وأدانت المحكمة الخاضعة لارادة الحاكم ٫ المتهمين جميعا بالحبس لمدة سنة واحدة مع وقف التنفيذ لمدة 3 سنوات، وتغريمهم بمبلغ(100) ألف دينار، ومصادرة عقارين ومبلغ (367) ألف دينار من قاسم.
وأشار المحامي العام إلى أن النيابة العامة ستنقل الأموال إلى الوزارة المختصة قانونياً لتوجيهها لصالح الأعمال الخيرية والإنسانية تحت إشراف لجنة قضائية شرعية.
وأصدرت الحكومة البحرينية في العام 2016 قرارا بسحب الجنسية من قاسم بتهمة اتصاله بجهات خارجية وتحريضه على العنف في البحرين.
وأجلت المحكمة الكبرى الجنائية إصدار الحكم لأكثر من مرة.
وتداولت مواقع التواصل الإجتماعي أخبارا تفيد بخروج تظاهرة حاشدة، وانتشار آليات مدرعة ومركبات عسكرية حكومية في محيط الدراز، تزامنا مع دعوات للتوجه إلى المنطقة تنديداً بمحاكمة الشيخ عيسى قاسم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحلبوسي يقلل من هول مجزرة ” ناحية العظيم ” واستشهاد 11 من منتسبي الجيش ويصف المحذرين من خطر داعش ب ” المرتزقة ” !!!

قلل رئيس مجلس النواب المتوقف عمله قضائيا محمد الحلبوسي، الاحد، من هول فاجعة العظيم التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *