أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / تمديد فترة الاقتراع لانتخابات الرئاسة الايرانية ساعتين وروحاني يواجه تحديا جديا من رئيسي

تمديد فترة الاقتراع لانتخابات الرئاسة الايرانية ساعتين وروحاني يواجه تحديا جديا من رئيسي

نتيجة الاقبال الكبير على الاقتراع ٫تم تمديد الفترة الزمنية المقررة له اليوم لانتخاب الرئيس الإيراني ٫ ساعتين، وقبل انتهاء عملية التصويت اليوم الجمعة (19 أيار/مايو 2017)، أكد مسؤول حملة المحافظين وجود “مخالفات” عديدة في العملية الانتخابية داعياً إلى تدخل السلطات .

وتحدث مسؤول حملة رجل الدين المحافظ إبراهيم رئيسي، علي نيكزاد، عن “دعاية إعلامية قام بها بعض المسؤولين وأنصار الحكومة” لصالح الرئيس حسن روحاني الذي يسعى إلى إعادة انتخابه. وأضاف نيكزاد أن “مثل هذه المخالفات هي تصرفات غير أخلاقية تنتهك حقوق الناس”.
وتنص قوانين الانتخاب الإيرانية على عدم السعي للتأثير على الناخبين عند انتهاء الحملات الانتخابية قبل 24 ساعة من فتح مراكز الاقتراع.


وقال مسؤول آخر في حملة رئيسي إن 2019 مخالفة حصلت حتى الآن، وانه لم يتم توزيع ما يكفي من بطاقات الاقتراع في مناطق تعتبر موالية لرئيسي من بينها مدينته مشهد.
ولم يصدر تعليق فوري من فريق روحاني. وجدير بالذكر أنه يتعين أن يصادق مجلس الخبراء الذي يهيمن عليه المحافظون على نتيجة الانتخابات.
من ناحية أخرى، أعلن مسؤولون أنهم سيبقون أبواب مراكز الاقتراح مفتوحة لساعتين إضافيتين مساء الجمعة بسبب الإقبال الكبير للناخبين في الانتخابات الرئاسية والبلدية.
ويشار إلى أن روحاني يواجه تحديا جديا من منافسه ابراهيم رئيسي الذي يحظى بدعم الطبقات المتوسطة والفقيرة وحرس الثورة الاسلامية ،
وفي السياق الانتخابي في إيران، أعلن المتحدث باسم “مجلس صيانة الدستور”، عباس علي كادخوداي، أن المجلس سمح للنساء بالترشح لمنصب الرئاسة اعتباراً من الانتخابات المقبلة عام 2021. وأضاف المتحدث لصحيفة “فيلت أم زونتاغ”، التي تصدر غداً، أن العمل جار لوضع الضوابط الناظمة لذلك.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الايراني رئيسي : مدرسة الامام الخميني تعتمد مناهضة الاستعمار والاستكبار وجاءت الجمهورية الاسلامية لتطبيق هذا المنهج

أكد الرئيس الايراني آية الله ابراهيم رئيسي ، ان مدرسة الإمام الخميني مفجر الثورة الاسلامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *