أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اتحاد العمال النرويجي يوجه ضربة موجعة لاسرائيل بقراره مقاطعتها اقتصاديا واكاديميا وثقافيا وسياسيا

اتحاد العمال النرويجي يوجه ضربة موجعة لاسرائيل بقراره مقاطعتها اقتصاديا واكاديميا وثقافيا وسياسيا

في ضربة اقتصادية وسياسية وثقافية موجعة للكيان الاسرائيلي ٫ دعا “الاتحاد النرويجي لنقابات العمال، ” lo ” إلى مقاطعة إسرائيل اقتصاديا وثقافيا وأكاديميا، والاعتراف بدولة فلسطين ضمن حدود ،1967 وذلك مع استمرار تعثر عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية.

وحسب راديو اوستن الاوروبي ٫فقد صوت المندوبون في مؤتمر المركزية بغالبية 197 صوتا مقابل 117، على المقاطعة، والاعتراف بدولة فلسطين، الأمر الذي رفضته الحكومة.
وكانت النرويج استضافت بداية تسعينات القرن الماضي مباحثات فلسطينية-إسرائيلية أدت إلى توقيع اتفاق “أوسلو” 1993 وإعلان قيام السلطة الفلسطينية.

الحكومة النرويجية الصديقة لاسرائيل تعارض قرار الاتحاد العمالي

من جهته، كتب وزير خارجية النرويج بورغي بريندي في تغريدة: “الحكومة تعارض مقاطعة إسرائيل، وهي قلقة من قرار الاتحاد النقابي”..”علينا أن نقيم علاقات وثيقة مع الفلسطينيين والإسرائيليين”.
ونددت سفارة تل أبيب في أوسلو بتصويت الاتحاد النقابي النرويجي بأشد العبارات”، وقال السفير رافاييل شوتز في رسالة إلكترونية: “عبر تبني هذه المواقف اصطف الاتحاد النرويجي لنقابات العمال إلى جانب أشد أعداء إسرائيل”.
وذكر السفير الإسرائيلي، بأن الاتحاد يطالب أيضا بإزالة الجدار الفاصل بين الأراضي الفلسطينية وإسرائيل.

* في الصورة اعلاه هانز كريستيان غبريلسن انتخب رئيسا لاتحاد العمال النرويجي

المصدر : راديو اوستن

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامن اللبناني يوقف عددا من المشتبه بتعاونهم مع العدو الإسرائيلي تم تجنيدهم عبر شبكات في الانترنت تدعي توفير العمل للعاطلين

كشفت صحيفة “الأخبار” البنانية أن “جهاز التحقيق في المديرية العامة للأمن العام اللبناني أوقف عددا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *