أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الإمارات تشتري صواريخ أمريكية بملياري دولار

الإمارات تشتري صواريخ أمريكية بملياري دولار

اكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أن الخارجية الأمريكية وافقت على بيع صواريخ بقيمة ملياري دولار لدولة الإمارات.

وقال البنتاغون في بيان: “البيع يشمل 60 صاروخا من طراز صواريخ باتريوت (باك-3)، التي تصنعها شركة لوكهيد مارتن و100 صاروخ من طراز (جيم-تي)، التي تصنعها شركة رايثيون”.
وكانت الولايات المتحدة وافقت العام الماضي، على صفقة بيع صواريخ “هيلفاير 3 جو-أرض” ومعدات وخدمات مرتبطة بها للإمارات بقيمة 476 مليون دولار.
وأشارت وزارة الدفاع الأمريكية إلى أن المقاول الرئيسي في الصفقة شركة “لوكهيد مارتن ميسيلز آند فاير كونترول”، ومقرها دالاس في ولاية تكساس، وتتبع الشركة لمجموعة “لوكهيد مارتن كورب”.
وقالت وكالة التعاون الأمني للدفاعي إن “وزارة الخارجية أبلغت الكونغرس أيضا بصفقة محتملة لبيع صواريخ “هاربون 2″، وهي صواريخ مضادة للسفن تطلق من غواصات، بالإضافة إلى معدات وتدريب لمصر.
وأضافت أن قيمة الصفقة تقدر بمبلغ 143 مليون دولار، والمقاول الرئيسي في هذه الصفقة شركة هي شركة “بوينغ”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مناورات “الاقتدار 99″ للجيش الايراني تنفذ اليوم عمليات هجومية من قبل ” القوات المحمولة جوا ” للاستيلاء على اهداف افتراضية للعدو

اعلن المتحدث بأسم مناورات “الاقتدار 99” التي تنفذها القوة البرية للجيش الايراني جنوب شرق البلاد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *