أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الحوثيون يسيطرون على 3 مواقع استراتيجية في “جبل فاطم ” والسعوديون يعوضون فشلهم بقصف جوي

الحوثيون يسيطرون على 3 مواقع استراتيجية في “جبل فاطم ” والسعوديون يعوضون فشلهم بقصف جوي

مازال النظام السعودي يراهن على استخدام مقاتلاته لتعويض فشله وفشل قوات الرئيس الهارب والمستقيل والمقيم في الرياض عبد ربه هادي هادي ٫ في تحقيق انتصارات ذي اهمية على الارض ٫ حيث شنت مقاتلات التحالف العربي، اليوم الاثنين، سلسلة غارات على مديريتي موزع وذوباب في محافظة تعز جنوب غرب اليمن، بينما أعلن الحوثيون سيطرتهم على 3 مواقع استراتيجية في جبل فاطم.

وفي محافظة مأرب شمال شرق اليمن، لقي جنديان من مرتزقة هادي مصرعهما برصاص قناص حوثي شرق مديرية صرواح.
وتعرضت محافظة حجة، شمال غرب اليمن، لغارتين شنهما طيران التحالف العربي على منطقة المزرق في مديرية حرض، خلفتا أضرارا مادية، حسب مصدر محلي.
وأفاد مصدر عسكري في وزارة الدفاع في صنعاء بأن طيران التحالف قصف بسبع غارات معسكر العمري في مديرية ذوباب، واستهدف معسكر خالد بن الوليد بمفرق المخا في مديرية موزع بخمس غارات.
هذا وقد قُتل ثلاثة من القوات الموالية للرئيس المستقيل والهارب عبد ربه منصور هادي، المدعومة بقوات العدوان السعودي بمشاركة دول الخليج ودعم امريكي وبريطاني واسرائيلي ومشاركة الاردن والسودان والمغرب.
ووفقا للمصدر العسكري ذاته فقد قصفت اللجان الشعبية انصار الله٫ بالمدفعية تجمعات لقوات هادي بوادي صالة بتعز، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.
وفي مديرية نهم شرق العاصمة، سقط سبعة من قوات هادي ٫ بين قتيل وجريح بهجوم شنوه على مواقع للحوثيين في منطقتي ملح والمدفون، كما قُتل وجرح آخرون من الجانبين بقصف مدفعي نفذه المسلحون على تجمع للجيش اليمني في وادي الالتماس بمنطقة فرضة نهم.
على صعيد متصل، تمكنت اللجان الشعبية انصار الله الحوثيين ٫ من السيطرة على 3 مواقع في جبل فاطم الاستراتيجي بمنطقة حريب نهم، عقب مواجهات عنيفة مع مرتزقة الرئيس الهارب والمستقيل هادي المقيم في الرياض التي كانت تتمركز في تلك المواقع.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *