أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مصر / الاخوان المسلمون في مصر / محكمة مصرية تحكم بالسجن المؤبد على المرشد العام للاخوان المسلمين

محكمة مصرية تحكم بالسجن المؤبد على المرشد العام للاخوان المسلمين

أصدرت محكمة جنايات الجيزة الاثنين حكما بالسجن المؤبد على المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع واثنين آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ”غرفة عمليات رابعة”.

وقضت المحكمة بالسجن المشدد لمدة خمس سنوات لـ15 مدانا في القضية، وبراءة 21 آخرين.
وكانت محكمة النقض قد قبلت في كانون الأول/ ديسمبر الماضي طعن 37 متهما من أصل 51 في القضية، على الأحكام الصادرة ضدهم والتي تراوحت بين الإعدام والسجن المؤبد.
ووجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم منها “إعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات تنظيم الإخوان بهدف مواجهة الدولة، وإشاعة الفوضى في البلاد عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، والتخطيط لحرق الممتلكات العامة والكنائس”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بيان من البنك المركزي بعد اختتام الاجتماع مع الخزانة الأميركية

اختتم محافظ البنك المركزي علي محسن والوفد المرافق له، مساء الجمعة، اجتماعاته مع مساعد وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *