أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / ولد الشيخ يبدا جولة اقليمية للتوصل لحل سياسي ينهي العدوان السعودي على اليمن

ولد الشيخ يبدا جولة اقليمية للتوصل لحل سياسي ينهي العدوان السعودي على اليمن

يبدأ المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الأحد، جولة إقليمية جديدة بشأن مشاورات السلام اليمنية المتعثرة منذ أواخر العام الماضي.

وقال مصدر حكومي يمني، طلب عدم الإفصاح عن اسمه، إن ولد الشيخ سيستهل جولته الجديدة من العاصمة السعودية الرياض، للقاء مسؤولين يمنيين وسعوديين.
وكانت آخر زيارة للمبعوث الأممي إلى الرياض، التي غادرها آنذاك دون اللقاء بالرئيس المنتهية ولايته والفار الى السعودية عبد ربه منصور هادي، في مطلع مارس/ آذار 2017.
ومن المتوقع أن تشمل جولة ولد الشيخ الجديدة العاصمة صنعاء للقاء وفد جماعة “أنصار الله الحوثي” والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، فضلا عن زيارته عددا من العواصم في الخليج الفارسي، بحسب ما أفادت وكالة الأناضول.
وتسعى الأمم المتحدة لاستئناف المشاورات خلال شهر رمضان المقبل، في جولة جديدة ستكون للتوقيع على اتفاق سلام وليست للمشاورات، حسب مصادر مقربة من المبعوث الأممي.
ورجحت المصادر، أن تقام الجولة المقبلة في دولة الكويت أو في جنيف، إذا ما تم الاتفاق على كافة النقاط التي ستكون في اتفاق السلام.
ويعيش مسار الحل السياسي في اليمن تعثرا غير مسبوق منذ فشل مشاورات السلام في الكويت، مطلع آب/ أغسطس العام الماضي، وما تلاه من تصعيد عسكري على أكثر من جبهة في اليمن.
يذكر ان السعودية شنت حربا عدوانية بضود اخضر امريكي ودعم عسكري منها ومن بريطانيا وفرنسا وبمشاركة دول الخليج وعلى راسها الامارات وقطر بالاضافة الي الاردن والمغرب ومصر والسودان وراح ضحية هذه الحرب العدوانية نحو خمسة عشر الف قتيل اغلبهم من المدنيين بسبب تعمد المقاتلات السعودية ومقالات الدول المتحالفة مع السعودية في هذه الحرب استهداف الاحياء السكنية والمدارس والبنى التحتية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *