أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مرشح الرئاسة الايرانية السيد رئيسي : امن البلاد مرهون بوعي علماد السنة والشيعة

مرشح الرئاسة الايرانية السيد رئيسي : امن البلاد مرهون بوعي علماد السنة والشيعة

اعتبر المرشّح لانتخابات الرئاسة الايرانية السيد ابراهيم رئيسي أن أمن البلاد مرهون بوعي العلماء والمثقفين من أهل السنة والشيعة ٫ مشددا على ان الوحدة التي تجمع بين السنة والشيعة في ايران هي واحدة من المفاخر الكبيرة للانسجام والوحدة الوطنية.

ودعا المرشّح لانتخابات رئاسة الجمهوريّة السير رئيسي إلى تغيير الواقع إلى الأفضل ولمصلحة جميع من يحمل الهوية الوطنية الايرانيّة بغض النظر عن انتماءاته السياسية والحزبية والقوميّة.
جاد ذلك في كلمة لمرشّح الانتخابات رئاسة الجمهورية السيد رئيسي الذي كان يشارك في مؤتمر عام جمع علماء أهل السّنة من كل أنحاء البلاد صباح اليوم السبت في العاصمة الايرانية طهران وأشار إلى الوحدة التي تجمع بين السنة والشيعة في ايران هي واحدة من المفاخر الكبيرة للانسجام والوحدة الوطنية التي تحققت بفضل القرآن، الثورة الاسلامية، إرشادات العلماء وتواجد الشعب في الميادين.
ولفت السّيد رئيسي إلى أن الأمن في البلاد مرهون بوعي العلماء والمثقفين من أهل السنة والشيعة، كما وأشاد بدور علماء السنة الّذين يدعون الشعب للتحلي بالوعي لكي لا يستطيع الأعداء من توجيه صفعة للأمن القومي الموجود في إيران والّذي لا يعجبهم.
وأكّد المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية على أهمية دور العلماء من أجل تجنّب الوصول إلى التطرف والانحراف.
ونوّه رئيسي إلى أن بعض المشاكل الاقتصادية الموجودة في البلاد من قبيل بطالة المتخرجين، ومشاكل الانتاج، غير لائق بهذا البلد وقال:”نملك الكثير من الموارد والثروات في البلاد، يجب استغلالها بشكل جيد، وعبر الادارة الجيّدة يمكن الاستفادة منها بشكل كامل “.
السيد رئيسي عدّد بعض المشاكل في البلاد وقال انه يجب إدارة المرافق في البلاد بشكل جيّد عبر الادارة الجهادية لرفع هذه المشاكل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *