أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اية الله عيسى قاسم : ترحيل السلطات البحرينية لـ ” اية الله نجاتي ” تطور خطير يعكس حربا على المذهب

اية الله عيسى قاسم : ترحيل السلطات البحرينية لـ ” اية الله نجاتي ” تطور خطير يعكس حربا على المذهب

وصف عالم الدين البحريني المعارض آية الله الشيخ عيسى قاسم ، ترحيل السلطات البحرينية ، لاية الله نجاتي وكيل المرحعية الدينية العليا السيد السيستاني من وطنه البحرين الى خارج البلاد ، بانه ” اعلان الحرب الفعلية على مذهب أهل البيت – عليهم السلام- ” مشيرا الى ان الاضطهاد انتقل من كونه على أهل المذهب إلى المذهب نفسه.

وقال الشيخ قاسم في خطبة صلاة الجمعة :ان القرار – قرار ترحيل اية الله نجاتي – حرب مكشوفة واضحة المعالم من بين كل دول العالم على مذهب اهل البيت “عليهم السلام” بصورة علنية فاضحة متحدية.
ودعا الشيخ قاسم ، الأمم المتحدة ومجلس الأمن وكل المنظمات الحقوقية لاتخاد موقف فعلي وليس فقط الكلام غير الجاد لحماية البحرين من التمييز الطائفي الذي يمارس بشكل مكشوف على يد السلطة التي تحكمه.
وقال الشيخ قاسم: “يذكرنا السعي المكثف للاستئصال المذهبي والاضطهاد لأهل البيت عليهم السلام بأيام بني العباس وما كانت سيرتهم، ويعلم الجميع أن الاضطهاد لأي من المذاهب الإسلامية لا يأتي بدافع مذهبي خالص، وإنما من دافع سياسي، وهو حس طائفي مذهبي أسود منغلق لا يتحمل أخوتنا السنة الكرام شيء من مسؤوليته”.
وأضاف: “صار مطلوبا منا لتثبيت حق الانتماء لمذهب أتباع أهل البيت عليهم السلام والالتزام بأحكامهم، أن نحصل على إجازة السلطة وامضائها !! شعائرنا وتبليغنا لأحكامنا المذهبية وعقائدنا لأتباعه يحتاج إلى ترخيص”.
واشار الشيخ قاسم الى ان السلطة تواصل عمليات التوقيف والمداهمات بالاضافة الى ما يجري في السجون وخارجها من عمليات قتل واصابة ومحاكمات كثير لا تتوقف واحكام قاسية، كما تسن القوانين الجائرة لمواجهة الحراك السلمي بالشدة والقمع والامتناع عن الاصلاح. وتشديد القبضة الامنية والاسراف في القمع والاعلام الارهابي والسكوت على فتاوى التكفير.
وتابع: “هذه 4 أمور تجعلنا نقول بأن السلطة تمارس الارهاب من غير أن نعطي مبررا لأي أحد بأن يقابل السلطة بمثل ما تفعل، مشددا على أن “السلطة هي بيدها الاصلاح والتعجيل به ولكنها شديدة الامتناع”.
واعتبر الشيخ قاسم انه من السفه والحماقة اتهام من ينبذ العنف بانه هو من يدعو اليه.
وشدد الشيخ عيسى قاسم على ضرورة مواصلة الحراك الشعبي السلمي بقوة وزيادة زخمه وكثافته.
وحذر من خطورة الارهاب الذي اصبح يحصد الأرواح البريئة في مختلف البلدان العربية، قائلا “لا نريد أن نصل بهذا الوطن إلى هذا الوضع، كما هو يحدث في بلدان عديدة من العراق وسوريا ومصر واليمن والسودان.. وغيرها”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *