أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العبادي ينفي اتفاقه مع ترامب على ابقاء قوات امريكية في العراق ما بعد داعش

المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العبادي ينفي اتفاقه مع ترامب على ابقاء قوات امريكية في العراق ما بعد داعش

أصدر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي الجمعة توضيحا رسميا بخصوص تقارير تداولتها وكالات إخبارية حول محادثات عقدها مع الرئيس دونالد ترامب بخصوص إبقاء قوات أميركية بعد انتهاء العمليات العسكرية في الموصل الرامية إلى القضاء على داعش.

وأكدت رئاسة الوزراء في التوضيح عدم وجود قوات مسلحة من أي دولة على الأراضي العراقية، وأضافت “يوجد مدربون ومستشارون وخبراء من عدد من الدول، والحكومة العراقية لم تتفق مع أي دولة حول دورها العسكري مع العراق” بعد انتهاء المعارك في الموصل.
وفيما شدد التوضيح على أن التقدم في الموصل “تحقق بأيادي عراقية خالصة”، إلا أنه أكد من جهة أخرى انفتاح البلاد على “كافة الخبرات الدولية” بما يلبي طموح العراق في بناء مؤسسة عسكرية كاملة الجاهزية لمواجهة التحديات الأمنية في المستقبل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نحت اسم 17 طفلا استشهدوا في العدوان الإسرائيلي على رمال شواطى غزه في مهرجان ” الاحتلال يقتل الطفولة”

تمكن فنانون فلسطينيون من نحت اسم 17 طفلا باستخدام الرمال، بطول 100 متر، في الهواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *