أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / شمال افريقيا / الجزائر / الجزائر : 23 مليون ناخب يتجهون إلى صناديق الاقتراع لاختيار 462 نائبا في المجلس الشعبي الوطني
An Algerian woman prepares to vote at a polling station in the Algerian Embassy on April 12, 2014 in Paris. Algeria's Abdelaziz Bouteflika, who is running for a fourth term in Thursday's presidential vote, is widely expected to win despite his frail health preventing him from even campaigning. The 77-year-old has appeared only rarely in recent months, and his decision to seek a new mandate has provoked derision and drawn sharp criticism from senior political figures questioning his ability to rule after he suffered a mini-stroke last year. AFP PHOTO / FRED DUFOUR (Photo credit should read FRED DUFOUR/AFP/Getty Images)

الجزائر : 23 مليون ناخب يتجهون إلى صناديق الاقتراع لاختيار 462 نائبا في المجلس الشعبي الوطني

يتوجه أكثر من 23 مليون ناخب جزائري إلى صناديق الاقتراع لاختيار 462 نائبا في المجلس الشعبي الوطني، وسط تخوف من عزوف كبير بعد حملة انتخابية باهتة ٫ ويتوقع أن يتم الإعلان عن النتائج الرسمية بحلول غد الجمعة.

وفي السنوات القليلة الماضية،واجهت الجزائر الغنية بالنفط أزمة اقتصادية بسب الانخفاض الحاد في أسعار النفط، الذي أدى إلى خفض الدعم الحكومي. كما أثيرت تكهنات أيضا بشأن الحالة الصحية للرئيس بوتفليقة، مع دخوله المستشفى في فرنسا أكثر من مرة خلال السنوات الـ 11 الماضية.
وهذه هي أول انتخابات تجريها الجزائر منذ أن تبنت البلاد العام الماضي إصلاحات دستورية توسع صلاحيات المجلس التشريعي التي تستمر ولايته لخمسة أعوام. ويحق لنحو 23 مليون جزائري الإدلاء بأصواتهم، طبقا لأرقام رسمية. وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها لمدة 11 ساعة بدءا من الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي (7 بتوقيت غرينتش).
ويتنافس نحو 11 ألف مرشح على 462 مقعدا في المجلس الشعبي الوطني، وهو الغرفة الأدنى في البرلمان. ومن المتوقع أن يحقق الائتلاف الذي يقوده حزب بوتفليقة “جبهة التحرير الوطني الجزائرية” مكاسب كبيرة في هذه الانتخابات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *