أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / صراعات السلطة والنفوذ في السعودية تطيح بوزير الدولة نجل الملك فهد وتعيين نجل ولي العهد مكانه

صراعات السلطة والنفوذ في السعودية تطيح بوزير الدولة نجل الملك فهد وتعيين نجل ولي العهد مكانه

في خطوة ثانية بعد اقالة رئيس جهاز الاستخبارات السعودي بندر بن سلطان ضمن قرارات لتصفية مراكز القوى التي تهدد خط الملك عبد الله – الامير سلمان – والامير مقرن بن عب العزيز – الامير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز ، اصدر الملك السعودي عبدالله بن عبدالعزيز اليوم الجمعة امرا باعفاء الامير عبد العزيز نجل الملك فهد ، من منصبه كوزير دولة وعضو في مجلس الوزراء، وعين مكانه الامير محمد بن سلمان نجل ولي العهد الحالي .

وجاء هذا القرار من الملك عبد الله بن عبد العزيز ، ليطيح بثاني مركز قوة معارض بعد الامير بندر بن سلطان ، ممن لايتفق مع خط القوة المهيمنة على السلطة وعلى اسرة ال سعود ، ، وخط القوة هذه في الاسرة الحاكمة ، يقف على قمته وراسه ، الملك عبد الله وفي اخر طرف له هو نجله .
وجاء في الامر الملكي الذي نشرته وكالة الانباء السعودية “يعفى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزيرالدولة وعضو مجلس الوزراء من منصبه بناء على طلبه” ، والامير عبدالعزيز بن فهد هو نجل الملك السابق فهد بن عبدالعزيز.
ونص الامر الملكي على ان يعين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس ديوان ولي العهد (ونجله) والمستشار الخاص لوزير دولة وعضوا في مجلس الوزراء بالإضافة إلى عمله.
واصدر الملك السعودي في الاشهر الاخيرة عدة قرارات غيرت مواقع شخصيات مهمة في الاسرة الحاكمة ولايتوقع ان تنتهي التغييرات حتى الاطاحة باي شخص في الاسرة الحاكمة يقف بوجه المحور الجديد في عهد الملك عبد الله .
في الصورة عبد العزيز بن فهد مع الرجل الثالث في راس هرم السلطة في اسرة ال سعود مقرن بن عبد العزيز ولي عهد ، ولي العهد سلمان بن عبد العزيز.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *