أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مصرع 12 عاملا وإصابة 69 آخرين في انفجار في منجم للفحم شمالي ايران

مصرع 12 عاملا وإصابة 69 آخرين في انفجار في منجم للفحم شمالي ايران

أشارت وسائل إعلامية رسمية في طهران إلى أن انفجارا داخل منجم فحم شمالي إيران، أدى إلى مصرع 21 عاملا وإصابة 69 آخرين.

ونقلت وكالة “تسنيم” شبه الرسمية للأنباء، عن مسؤول محلي في إقليم جلستان، قوله: “انتشلت 21 جثة لعمال لقوا مصرعهم في الانفجار من المنجم.. حتى الآن هناك 69 مصابا”.
من جهته، قال حسين أحمدي المدير التنفيذي لجمعية “الهلال الأحمر”، في محافظة كلستان، ” 150 عامل إنقاذ موجودوم حاليا في موقع الحادث في منجم (زمستانه يورت)، للمساعدة في عمليات الإنقاذ”.. “فور وقوع الانفجار صباح اليوم، جرى إرسال مروحية مع مجموعتين من الكلاب المستخدمة في عمليات الإنقاذ إلى مكان الحادث للشروع في عملية إنقاذ العمال المحاصرين”.
وأشار المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر، إلى وجود 16 من فرق الإنقاذ و10 سيارات إسعاف، قائلا: “منذ بدأ عمليات الإنقاذ وحتى الآن جرى نقل 17 مصابا عبر سيارات الإسعاف إلى المستشفى، فيما نقل 7 آخرون بواسطة مروحية بسبب خطورة إصابتهم”.
وذكر أحمدي أنه وبسبب وجود غاز الميثان وأوكسيد الكربون، فإنه من المتوقع حدوث انفجار ثان داخل المنجم، وعليه ينبغي أخذ الاحتياطات اللازمة، مؤكدا أن عملية إخلاء المنجم من الغاز مستمرة من قبل فرق الإنقاذ عبر ضخ الهواء داخل النفق، الذي وقع فيه الانفجار.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

صحيفة فرنسية : لهجوم الإيراني على اسرائيل شكل نجاحا استراتيجيا هائلا من جميع النواحي

أكدت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية: إن الهجوم الإيراني شكّل نجاحاً استراتيجياً هائلاً من جميع النواحي، وإنّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *