أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / خطيب صلاة الجمعة في كربلاء المقدسة : المرجع السيستاني لايدعم اي مرشح

خطيب صلاة الجمعة في كربلاء المقدسة : المرجع السيستاني لايدعم اي مرشح

اكد السيدأحمد الصافي ممثل المرجع الدينى اية الله السيد علي السيستاني ، أن الانتخابات التشريعية المرتقبة في العراق تمثل “فرصة عظيمة للتغيير نحو الأفضل”. وجاء ذلك في خطبته لصلاة الجمعة ف الحرم الحسيني الشريف بكربلاء المقدسة.

وشدد الصافي على ان السيستاني لا يدعم أي مرشح.
وأضاف “على الجميع أن يستغلوا هذه الفرصة بالصورة الصحيحة من خلال اختيار قائمة صالحة تمتلك رؤيا متكاملة لإدارة البلد خلال السنوات الأربع القادمة”.
ودعا العراقيين إلى “انتخاب مرشحين يتصفون بالكفاءة والنزاهة والإخلاص والحرص على مصلحة العراق والعراقيين”.
وتسعى غالبية السياسيين العراقيين الشيعة إلى الاقتران بالمرجعية الدينية لاستثمار مكانتها في البلاد من أجل الفوز بأصوات الناخبين، علما أن المرجعية وعلى رأسها السيستاني لم تعلن دعمها لأي جهة سياسية.
وأكد الصافي أن “المرجعية ترى أن مصلحة العراقيين هي باختيار ممثليهم استنادا إلى قناعاتهم الشخصية”.
ومن المقرر أن تجري الانتخابات التشريعية الثالثة منذ سقوط نظام صدام حسين يوم الأربعاء المقبل رغم تواصل أعمال العنف اليومية.
ويتنافس 9040 مرشحا للفوز بـ328 مقعدا في مجلس النواب يمثلون عشرات الكيانات السياسية وبينها “ائتلاف دولة القانون” بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مؤرخ يهودي بريطاني : إسرائيل لن تجنح للسلام وعلى بريطانيا الاعتراف بفلسطين وهي التي خلقت هذا الصراع بوعد بلفور عام 1917

شدد الأكاديمي والمؤرخ اليهودي البريطاني، آفي شليم، على أنه ما دامت إسرائيل تقول إنها لن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *