أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موسكو ترد بقوة على الولايات المتحدة لمهاجمتها ” قناة روسيا ” وكيري يقول انها تروج لـ ” اوهام بوتين “

موسكو ترد بقوة على الولايات المتحدة لمهاجمتها ” قناة روسيا ” وكيري يقول انها تروج لـ ” اوهام بوتين “

رد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بقوة على الغرب ونظيره الاميركي جون كيري ، بعد تعرض قناة روسيا اليوم الى هجوم وتشويش من قبل الغرب، وكان كيري قد اتهم موسكو بانها بدأت “الدعاية لبوتين” بكل قوتها هو سلوك غير مؤدب وغير مقبول.

وقال: إنهم “الأمريكيون” يتهموننا بأننا أطلقنا، على حد تعبير جون كيري في تصريحاته غير المقبولة بنبرة المدعي العام يوم أمس، آلة الدعاية لبوتين، قناة ” روسيا اليوم”.
وأكد لافروف أن موسكو ستواصل دعمها بنشاط لهذا النهج المستقل ووجهة النظر البديلة في مواجهة ما تقوله الدعاية الغربية.
وقال لافروف إن ” روسيا اليوم” تتنافس مع CNN وBBC 0غيرها من وسائل الإعلام الغربية التي وثقت بأنها تهيمن على الساحة الإعلامية، مضيفا أن قناة RT تمكنت من الحصول على الكثير من المشاهدين في أوروبا والولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط.
من جهتها قالت رئيسة تحرير شبكة قناة ” روسيا اليوم RT “مارغاريتا سيمونيان: “نأسف جدا أن يرفض وزير الخارجية الأمريكي الاعتراف بالأمر الواقع الذي لا يروق له ويسمح لنفسه بمثل هذه الاتهامات العارية عن الصحة.
وقالت : إنهم يقومون طوال الوقت بالدعاية وتشويه الوقائع حول ما يحدث أو لا يحدث في أوكرانيا”. علاوة على ذلك أضاف الوزير الأمريكي أن روسيا تواصل تمويل حركة الانفصاليين المسلحين وتنسيق خطواتها وتزويدها بما يلزم بدلا من بذل الجهود من أجل تسوية النزاع في أوكرانيا.
واضافت : إننا نخطط لإرسال طلب رسمي إلى وزارة الخارجية الأمريكية لضرب أمثلة على القيام بتشويه الوقائع وسنطالب بالاعتذار.
واكدت : إننا نأسف للغاية أن وزير الخارجية الأمريكي لا يعلم إلا القليل لهذه الدرجة عن الوضع الحقيقي في أوكرانيا”. وكان جون كيري قد أعلن في مؤتمر صحفي مكرس للأزمة الأوكرانية عقد في الخارجية الأمريكية أن “RT أسست من أجل تقديم أوهام الرئيس فلاديمير بوتين حول دوره في العالم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *