أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / راديو اوستن : السعودية واسرائيل كانتا وراء قرار ادارة ” تويتر ” حجب صفحة قائد الثورة الاسلامية الايرانية

راديو اوستن : السعودية واسرائيل كانتا وراء قرار ادارة ” تويتر ” حجب صفحة قائد الثورة الاسلامية الايرانية

كشف راديو اوستن الاوروبي نقلا عن مصادر استخبارات غربية ٫ ان السعودية واسرائيل كانت وراد ” تعليق ” صفحة مرشد الثورة الاسلامية في ايران اية الله خامنئي باللغة العربية ٫ وكان للامير الوليد بن طلال دور كبير في ذلك .

وكانت الشبكة الاجتماعية تويتر قد علقت حساب مرشد الثورة الاسلامي آية الله علي خامنئي، التي يمكن للمتصفح أن يجد الأخبار والأحداث باللغة العربية بشأن شخصيته وخطبه وتوجيهاته .

ونقل راديو اوستن عن مصدر استخباراتي غربي قوله : أن المملكة العربية السعودية كانت قد ضغطت مباشرة على ادارة موقع ” تويتر ” لتعليق صفحة تويتر الخاصة بالمرشد الأعلى الإيراني السيد علي خامنئي باللغة العربية.

ووفقا للمصدر، فأن السعودية كانت وراء تعليق صفحة تويتر للمرشد الأعلى للثورة الاسلامية ٫ كما تشير المعلومات الى مشاركة الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود في تعليق صفحة تويتر لمرشد الثورة.

يذكر ان الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، استثمر في عام 2011 ٫ 300 مليون دولار في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي حيث يمتلك الآن 34.9 مليون سهم من الأسهم المشتركة لتويتر وهو ثاني أكبر مساهم في “تويتر”. (أب) في ما يقرب من 5.2٪، وحصته في الشركة هي الآن أكبر من تلك التي من جاك دورسي، المؤسس المشارك تويتر والرئيس التنفيذي الجديد، الذي يمتلك 21.86 مليون سهم ويعطيه نسبة 3.2٪ من الشركة.

ويبقى المؤسس المشارك لشركة تويتر وي وليامز أكبر مساهم في الشركة، حيث بلغ عدد أسهمه 46.56 مليون سهم مقابل حصة 6.9٪.

ويكشف تقرير راديو اوستن الأوروبي أن الأمير السعودي وليد بن طلال ومسؤولين إسرائيليين كبار قد تعاونوا عن كثب لدفع تويتر إلى تعليق حساب المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي.

ويضيف التقرير “إنهم يمتلكون أكبر منصة للتواصل. وما يفعلونه من خلال إزالة صفحة تويتر العربية من المرشد الأعلى الإيراني السيد علي الخامنئي، بغض النظر عن النوايا الحسنة، هو تغيير القصة المشتركة في الشرق الأوسط “، وفقا للمصدر.

يذكر ٫ان موقع قائد الثورة الاسلامية السيد علي الخامنئي بنشر مقاطع من خطبه في ” تويتر ” في التاكيد على ان الاسلام دين السلام وليس دين ارهاب كما تسوق له الجماعات الارهابية ٫ كما تضم فقرات من خطبه التي نشرت في موقع تويتر على حق شعوب العالم ان تعيش باستقلال وسيادة وتستثمر ثرواتها ٫ وادانة للاستكبار العالمي وجرائم الكيان الاسرائيلي وحق شعب فلسطين بارضه وتاسيس دولته وعودة النازحين .

رسميا تجاهلت إدارة تويتر تحديد السبب الذي دفع بها لاتخاذ قرار بتجميد صفحة اية الله خامنئي حتى الآن . وظهرت صفحة جديدة في هذه الشبكة تخص آية الله علي خامنئي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *