أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس السيسي يصف ظاهرة تزايد عدد السكان في مصر بانه لايقل خطرا عن الارهاب
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2014-04-13 08:17:42Z | |

الرئيس السيسي يصف ظاهرة تزايد عدد السكان في مصر بانه لايقل خطرا عن الارهاب

حذر الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، من خطورة مشكلة التزايد السكاني الكبير في البلاد، واصفا تأثيراته الخطيرة على النمو الاقتصادي والمشاريع الحكومية، كما وصفه بأنه “لا يقل خطرا” عن الإرهاب، وأكد أن بلاده تدرس مشاريع قوانين لضبط تنظيم الأسرة.

وقال السيسي، الذي كان يتحدث في مداخلة هاتفية مع برنامج تلفزيوني للاعلامي عمرو أديب : إن النمو السكاني كبير وهو يسبق قدرة الدولة على تحقيق التنمية الاقتصادية، داعيا إلى نشر الوعي بين السكان حول القضية. وتحدث السيسي عن العائلات الكبيرة العدد التي تعيش في المناطق العشوائية متسائلا عن أسباب الإكثار من الولادات لدى تلك العائلات التي لا تملك موارد عيش كبيرة.
وردا على سؤال حول إمكانية فرض عقوبات على متجاوزي قانون تنظيم الأسرة ومنح مزايا للملتزمين رد السيسي بالقول: “النمو السكاني أرى أنه أحد التحديات الكبيرة ولا يقل عن تحدي الإرهاب لأنه أحد روافده. حالة الفقر المدقع تدفع الناس إلى التشدد والتطرف وعلينا الاعتراف بهذا. نحن ندرس الأمر على مستوى القوانين وندرس إمكانية إعطاء أو تقديم حوافز، ولكننا نفعل ذلك بتحفظ.”
يذكر ان “الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء” في مصر قد أعلن مؤخرا أن عدد المصريين في داخل وخارج البلاد قد تجاوز 100 مليون نسمة، وكثيرا ما تلقي الحكومات المتعاقبة في مصر مسؤولية العراقيل في خطط التنمية على عاتق النمو السكاني المتزايد، وتواجه مصر حاليا الكثير من التحديات الاقتصادية بعد سنوات من التوتر السياسي والأمني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجهاد الإسلامي: الشهيد المجاهد الكبير ” ابو طالب ” كان له حضور كبير ومميز في مسيرة المقاومة

نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الأربعاء الشهيد المجاهد الكبير طالب سامي عبد الله أحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *