أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / غضب شعبي واسع لقرار محكمة في كركوك 11 سنة سجن لاب معوز سرق حليبا لرضيعه

غضب شعبي واسع لقرار محكمة في كركوك 11 سنة سجن لاب معوز سرق حليبا لرضيعه

أثار حكم بالسجن لمدة 11 سنة على شخص بتهمة سرقة الحليب لطفله الرضيع في منطقة كرميان غضب العراقيين، وسط انتقادات لحكومة إقليم كردستان، وطالبوا بمحاكمة “سارقي ثروات الإقليم”.

وقال أحد المقربين من الشخص المدان ويدعى سرور أكبر: “محكمة منطقة كرميان أصدرت حكما بحق المواطن بسبب سرقة عدد من علب الحليب وحفاضات الأطفال لابنه الرضيع”…”سوء الأوضاع المالية دفعت المواطن العراقي إلى السرقة لتوفير الحليب لأطفاله”.

والمتهم موظف في بلدية مدينة كفري منذ 30 عاما براتب 300 ألف دينار (ما يعادل 250 دولار أمريكي)، ولديه أربعة أطفال ويسكن في منزل مؤجر.

وأوضح أكبر أن “قرار حكومة الإقليم بقطع نصف رواتب الموظفين تسبب في سوء أوضاع قريبه المعيشية”، مشيرا إلى أن “قرار المحكمة غير عادل وكان من الضروري مراعاة الظروف التي دفعته للسرقة”.

من جانبه اعتبر الناشط المدني في مدينة كفري صباح علي أن “قرار المحكمة فيه الكثير من الظلم”، موضحا أن “هذا المواطن نفذ عملية سرقة بسبب الأزمات التي اختلقتها سلطات الإقليم ويدفع المواطن ضريبتها”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *