أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزارة دفاع كوريا الشمالية تعلن انها على اتم الجهوزية للرد على اي خيار للولايات المتحدة

وزارة دفاع كوريا الشمالية تعلن انها على اتم الجهوزية للرد على اي خيار للولايات المتحدة

هدد المتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الشمالية “مون سانغ كيون ” بأن بلاده “على اتم الجهوزية للرد على أي خيار تتخذه الولايات المتحدة للعدوان عليها “.

وتابع المتحدث في بيان بثته وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية أن بيونغ يانغ ستواصل زيادة قدراتها على صعيد “الضربات النووية الاستباقية”، ما لم تتخل الولايات المتحدة الأمريكية عن سياساتها “العدوانية”.
وأضاف المتحدث أن “إجراءات كوريا الشمالية لتعزيز القوة النووية إلى أقصى حد ممكن ستجري بنجاح في أي وقت وفي الموقع الذي تقرره قيادتها العليا”.
ويشير العديد من الخبراء منذ أسابيع إلى أن بيونغ يانغ جاهزة لتجربة نووية سادسة، استنادا إلى تحليل صور التقطت عبر الأقمار الاصطناعية.
وأجرت كوريا الشمالية منذ 2006 خمس تجارب نووية، اثنتان منها في 2016.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مدير مكتب الرئيس الإيراني یشرح تفاصیل حادثة سقوط مروحیة الشهيد الرئيس ابراهيم رئيسي ورفاقه

قدّم رئيس مكتب رئيس الجمهورية الاسلامية الإيرانية “غلام حسین إسماعیلي”، شرحًا مفصلًا حول حادث تحطم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *