أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / امام جمعة طهران اي الله خاتمي يدعو الرئيس روحاني للرد على الرئيس الاميركي بعد تلويحه مجددا بالخيار العسكري

امام جمعة طهران اي الله خاتمي يدعو الرئيس روحاني للرد على الرئيس الاميركي بعد تلويحه مجددا بالخيار العسكري

وصف امام جمعة طهران المؤقت آية الله احمد خاتمي، الولايات المتحدة بالراعي الاول للارهاب في العالم، مؤكدا انه على الرئيس الايراني ان يرد وبشكل قاطع على الرئيس الاميركي عندما يهدد بالخيار العسكري ، وحذر من الوثوق بالاميركيين او الانخداع باتساماتهم .

واشار آية الله خاتمي الى ان ايران كانت ضحية للارهاب واذا ما كان العالم يبحث على الدول التي تساند الارهاب فالولايات المتحدة هي الدولة الاولى التي ترعى الارهاب في العالم.
وقال آية الله خاتمي ، ان الفراعنة والمستكبرين في التاريخ كانوا يظنون دوما انهم سادة العالم أجمع، وما أميركا الا مثال بارز على ذلك، وصرح مخاطبا الاميركيين “ما شأنكم لتتدخلوا في شؤون اوكرانيا”.
واضاف: “عندما يهددنا الرئيس الاميركي بالخيار العسكري، فعلى رئيس الجمهورية ان يرد عليه بشكل قاطع، لأنه كان مقررا ان يتحدث اولئك الاميركيون بشكل منطقي”.
وتابع: “انهم (الغربيون) أطلقوا على الاقل 3 تهديدات بالخيار العسكري ضد ايران، وفرضوا 3 حالات حظر جديدة”، داعيا الفريق الايراني المفاوض ان يدخل المباحثات برؤية ان اميركا عدو حاقد غير جدير بالثقة.
وأوضح آية الله خاتمي ان مقابلة الاساءة بالاحسان لا تشمل التعامل مع الاعداء، مشيرا الى ان المسؤولين الاميركيين بدءا من كارتر وصولا الى اوباما، كانوا جميعا بصدد الاطاحة بالنظام، الا انهم لم يتمكنوا من انجاز ذلك بسبب وعي وصمود الشعب الايراني.
وقال: “لا تخدعكم ابتسامة الاميركان لانه لا ينبغي ان نثق بالاميركيين وعلى الفريق الايراني ان يواجه الاميركان بصرامة لانه يتمتع بدعم شعبي هائل”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن يتصل بالملك السعودي سلمان بن عبد العزيز مؤكدا ضرورة انهاء الحرب في اليمن

اعلن البيت الابيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أجرى اتصالا هاتفيا مع العاهل السعودي الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *