أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الشرطة السويدية تحقق في حريق استهدف مسجدا شيعيا في مشارف العاصمة

الشرطة السويدية تحقق في حريق استهدف مسجدا شيعيا في مشارف العاصمة

أعلنت الشرطة السويدية اليوم الاثنين فتح تحقيق في احتمال أن يكون حريق التهم واجهة وسقف مسجد شيعي ٫ متعمدا ٫ والمسجد يقع على مشارف العاصمة ستوكهولم خلال ليلة الأحد.


وأشارت الشرطة في بيان إلى أن أحدا لم يصب في الحريق، الذي اندلع في مسجد “الإمام علي” في ضاحية يارفاللا في العاصمة السويدية، مضيفا أن السلطات “طوقت موقع الحريق تمهيدا للفحص الجنائي”.
واعلنت الشرطة السويدية في بيان لها اليوم الاثنين إنها اعتقلت رجلاً لاستجوابه في شأن احتمال الحرق بشكل متعمد.
ولم يصب أحد في الحريق الذي اندلع في ضاحية غارفالا في العاصمة السويدية. وذكرت الشرطة من دون الخوض في تفاصيل أن الرجل اعتقل من دون أن تكشف هويته.
وكان تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) أعلن مسؤوليته عن حريق اندلع في العام الماضي في مسجد صغير في مالمو جنوب السويد. ووجه الادعاء العام إلى المشتبه به الرئيس في ذلك الهجوم تهم الإرهاب لكن المحكمة برأته لاحقاً.
وكان تنظيم “داعش”، الذي يستهدف المسلمين الشيعة في عدد من البلدان، أعلن مسؤوليته عن حريق اندلع العام الماضي في مسجد شيعي صغير في مدينة مالمو ثالث أكبر المدن السويدية. ووجه الادعاء العام وقتها إلى المشتبه به الرئيسي في ذلك الهجوم تهم الإرهاب لكن المحكمة برأته لاحقا.
إلى جانب ذلك استهدف في السنوات الأخيرة عدد من المساجد أو المراكز الإسلامية في السويد، بحرائق متعمدة لم يلق القبض على مدبري معظمها.
وفي أبريل 2016، حكم على رجل في الحادية والثلاثين من عمره جاهر بكراهيته للأجانب، بالسجن 3 سنوات لأنه أضرم النار في مسجد في مدينة بوراس جنوب غرب السويد، مستخدما صفيحة بنزين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“شركة آبل” تقاضي شركة NSO الإسرائيلية المصنعة لبرنامج “بيغاسوس” لتجسسها على مستخدميها

أعلنت شركة “آبل” الامريكية اليوم الثلاثاء أنها تقدمت بدعوى ضد شركة NSO الإسرائيلية المصنعة لبرنامج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *