أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / قائد في الحرس الثوري الاسلامي يعلن وضع قدرات الحرس الثوري في خدمة جميع المظلومين والمسلمين

قائد في الحرس الثوري الاسلامي يعلن وضع قدرات الحرس الثوري في خدمة جميع المظلومين والمسلمين

بحضور ملحقين عسكريين في سفارات دول اسلامية ٫ اعتبر قائد القوات البرية لحرس الثورة الاسلامية العميد محمد باكبور أن قدرات القوات البرية للحرس يمكن لها أن تكون في خدمة وتصرّف جميع المظلومين والمسلمين في العالم ٫ جاء ذلك في كلمة للعميد باكبور في احتفال بمناسبة ذكري ولادة الامام الحسين (ع) الذي اختير ليكون ” يوم حرس الثورة الاسلامية ” .

هذا وقد بارك الملحق العسكري الباكستاني اللواء رضا علي خان ٫ عيد الحرس الثوري نيابة عن جميع الملحقين العسكريين الّذين حضروا الحفل.
ولفت باكبور إلى أن القوات البرية لحرس الثورة وبوصفها الخط الأمامي للدفاع عن الجمهورية الاسلامية وتحت قيادة القائد الأعلى للقوات المسلحة الإمام الخامنئي، فإنها ستوفر الإجراءات المطلوبة لردع أي عدوان ومواجهته كما وأشار إلى أن هذه القوات بإمكانها أن تضع قدراتها بتصرّف جميع المظلومين والمسلمين في العالم .
وقدّ رحّب قائد القوات البرية لحرس الثورة الاسلامية العميد محمد باكبور بالضيوف بمناسبة حضورهم احتفال ولادة الامام الحسين (ع) ويوم الحرس الثوري معتبرا أن الحرس الثوري قد استطاع أن ينفذ المهمات الخطيرة المنوطة به بالدفاع عن الثورة الاسلامية عبر الاعتماد على الشباب المؤمن والثوري الّذي يحترم القيم الانسانية والاسلامية.
واشار العميد باكبور الى قدرات القوات البرية التابعة للحرس الثوري معتبرا أنّها من أقدر الوحدات التي ساهمت بالدفاع عن البلاد طيلة ال 38 سنة التي خلت خصوصا في سنواب الحرب الثمانية المفروضة من قبل النظام البعثي الصدامي، كما أشار إلى مساهمة هذه الوحدة بحفظ الأمن في ايران في أيام الثورة الاسلامية الاولى.
وأشار قائد القوات البرية للحرس الثوري إلى أن هذه القوات تعمل على تصميم وصناعة مختلف الوسائل العسكرية للارتقاء بمستوى فعاليتها القتالية بشكل ملحوظ للرد بشكل سريع على أي خطر يهدد البلاد.
كما ولفت العميد باكبور الى دور القوات البرية في ايصال المساعدات للمتضررين من الحوادث المفاجئة كالزلازل والسيول، وحتى تقديم الخدمات الطبية والعمرانية والثقافية والتربوية والتعليمية للمناطق المحرومة في مختلف أنحاء البلاد.
واضاف قائد القوات البرية لحرس الثورة : أن دول الاستكبار عملت على إيجاد النزاعات في منطقة الشرق الأوسط وغرب آسيا مما أدى إلى اراقة الدماء بشكل واسع وقتل الأطفال والنساء وذلك من أجل إضعاف دول المنطقة للحفاظ على أمن الكيان الصهيوني المغتصب للأراضي الفلسطينية.
وأضاف: “يسعى العالم المستكبر بسبب وهن العلاقات الدولية الحاكمة، وعدم كفاءة بعض قادة الدول إلى فرض حالة من الحرب الدائمة في مختلف أرجاء العالم وفرضها على شعوب الدول”.
وأكّد العميد باكبور إلى أن الجمهورية الاسلامية تدعم وحدة الدول والانسجام بين شعوب العالم في مقابل الأفكار المضادة التي يحملها العالم المستكبر حيث أن واحد من أهم أهداف الجمهورية الاسلامية هو الدفاع عن جميع الشعوب المظلومة في العالم”.
وشدد قائد القوات البرية للحرس الثوري أن إيران تحمل رسالة السلام إلى جميع الدول المجاورة وحفظ الكرامة الانسانية وقال: “لا نحمل نية للاعتداء على أي بلد”.
واختتم العميد باكبور ٫ قائلا أن القوات البرية للحرس الثوري على استعداد تام للتعاون وتعزيز العلاقات الدفاعية والعسكرية مع كل الدول الصديقة التي تنادي بالأمن والاستقرار في العالم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *