أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / الشرطة التركية تتابع ذيول اغتيال ايراني يحمل الجنسية البريطانية وصديقه رجل اعمال كويتي

الشرطة التركية تتابع ذيول اغتيال ايراني يحمل الجنسية البريطانية وصديقه رجل اعمال كويتي

تتابع الشرطة التركية ذيول مقتل إيراني وكويتي في إسطنبول في وقت متأخر أمس السبت، بنيران مسلحين ملثمين فتحوا النار على سيارتهما، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية.

وكان الشخصان يسافران بسيارتهما الفاخرة في منطقة مسلك الراقية في الجانب الأوروبي من المدينة، عندما اعترضت سيارة رباعية الدفع طريقهما وتم إطلاق النار عليهما. ولاذ المسلحون بالفرار لتفتح الشرطة تحقيقا في الواقعة، خاصة بعد العثور على سيارة الجناة محروقة في منطقة كيميربورغاز.


وتم التعرف على جثة، احدهما هو مالك ومدير قناة جم تي في، الإيراني البريطاني سعيد كريميان، الذي يعمل في اسطنبول، الذي استهدف بـ27 رصاصة في الهجوم . والاخر كان صديقا له وهو رجل الاعمال الكويتي محمد متعب الشلاحي.
وفي الكويت، نقلت الصحف تأكيد القنصل الكويتي في اسطنبول خبر مقتل الشلاحي.
ومن المعروف عن القتيل كريميان أنه مقرب من تنظيم خلق الارهابي الذي تتزعمه مريم رجوي ومقرها في باريس ٫ كما أن قناته، جم تي في، هي من القنوات المعارضة للدولة الإيرانية في الخارج وتروج للسياسة السعودية والاسرائيلية حسب متابعين للقناة وتسعي لاثارة الاضطراب في الداخل الايراني.وسعيد كريميان من مواليد عام 1969 في مدينة قائن الإيرانية، وينتمي إلى عائلة سياسية من منظمة مجاهدي خلق الإيرانية التي تبنت تنفيذ مئات العمليات الارهابية ضد رجال دين وعسكريين في مطلع الثمانينات من القرن الماضي وحصلت على دعم نظام صدام والمخابرات الغربية واسرائيل وعدد من الدول الخليجية والاردن، وبعد مقتل والد كريميان في عمليات مرصاد الشهيرة، التي شنتها منظمة مجاهدي خلق؛ لإسقاط النظام الإيراني، انتقل كريميان مع والدته من العراق إلى سويسرا، وحصل على اللجوء السياسي هناك، وعمل مع شقيقه هادي في راديو صوت إيران الفارسي بولاية لوس أنجلوس الأمريكية لمدة عام وتسعة أشهر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *