أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / وثيقة تكشف تورط محمد بن سلمان ومحمد بن زايد بدعم زعماء للقاعدة وتورط المخابرات السعودية بتمويل اسلحة لداعش

وثيقة تكشف تورط محمد بن سلمان ومحمد بن زايد بدعم زعماء للقاعدة وتورط المخابرات السعودية بتمويل اسلحة لداعش

كشفت وثيقة مسربة من السفارة القطرية في واشنطن بست صفحات مرسلة الى وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني بتاريخ 26 تشرين الاول عام 2016 عن دعم نائب ولي العهد السعودي محـمد بن سلمان وولي عهد امارة ابو ظبي محـمد بن زايد لبعض القيادات البارزة لعصابات فرع القاعدة في جزيرة العرب.

وذكر موقع البديل المصري إن “نائب وزير الخزانة الأمريكية لشؤون الإرهاب والمعلومات المالية أفاد بأن الأمير السعودي محمد بن سلمان وولي عهد أبوظبي محـمد بن زايد كانا على تواصل دائم باليمنيين (علي أبكر الحسن وعبدالله فيصل الأهدل) المدرجين ضمن قائمة العقوبات الأمريكية، لعلاقتهما الوثيقة بتنظيم القاعدة!”.
واضاف أن “الوثيقة تضمنت معلومات تفصيلية عن نشاطات كلا من عبدالله بن فيصل الأهدل وعلي أبكر الحسن لدعم تنظيمي القاعدة وداعش، والتمويل المباشر الذي قدمه رئيس الاستخبارات السعودية خالد بن علي بن عبدالله الحميدان لعلي أبكر، وذلك لشراء عتاد مجهول وتقديمه إلى داعش».
وأعرب نائب الوزير الأمريكي مؤخرا عن قلقه من أن يقوم ولي العهد السعودي محـمد بن سلمان بأعمال مع تنظيم القاعدة والجماعات المتطرفة الأخرى دون التنسيق مع الأمريكان، كما أعرب نائب الوزير عن استياء الولايات المتحدة الأمريكية بشأن تمدد وتوسع القاعدة في اليمن والدول المجاورة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي بشان تطورات الملف النووي : انهم يريدون ايران تتراجع الا انها لن تتراجع

اكد مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي انهم يريدون من ايران ان تتراحع – في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *