أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / البروجردي يحمل السلطات الباكستانية مسؤولية الهجوم الذي تعرض له حرس الحدود عند الحدود بين البلدين

البروجردي يحمل السلطات الباكستانية مسؤولية الهجوم الذي تعرض له حرس الحدود عند الحدود بين البلدين

حمل رئيس لجنة الامن القومي والسياسية الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي علاء الدين بروجردي ٫ السلطات الباكستانية ٫ مسؤولية الهجوم الذي تعرض لها حرس الحدود الايراني عند الحدود الباكستانية – الايرانية في منطقة ميرجاوة في جنوب شرق ايران.

ووصف بروجردي الاعتداء بالارهابي والذي ادى الى استشهاد 9 من حرس الحدود هو حادث مؤسف.
واشار الى ان الزمر الارهابية والاشرار يتواجدون داخل الاراضي الباكستانية وقال ان مسؤولية تبعات هذه الحادثة المرة تقع على عاتق الحكومة الباكستانية وعلى هذا البلد ان يتحمل المسؤولية.
واعلن ان رد الفعل المناسب هو حق محفوظ للقوات الامنية والعسكرية الايرانية في هذه الحادثة واضاف بما ان باكستان لاتمتلك عمليا القدرة على التصدي لهذه الزمر الارهابية فيتعين على قوات الجمهورية الاسلامية الايرانية الرد حفاظا على ارواح حرس الحدود.
وشدد بروجردي على ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة للحؤول دون تكرار مثل هذه الاحداث وقال لقد كان مقررا ان يقوم وزير الداخلية الباكستاني بزيارة الى هذه المنطقة ردا على زيارة وزير الداخلية الايراني فنأمل ان تقود هذه الزيارة على وجه السرعة الى الكشف عن آلية التصدي لهذه الاعتداءات.
واكد بروجري ٫ ان الشهادة هي امنية الجميع وقال ان استشهاد حراس الحدود الابطال بهذه الطريقة مدعاة للاسف ونعرب عن مواساتنا مع ذويهم.
يذكر ان تنظيم ” جيش العدل” البلوشي الوهابي الارهابي المدعوم من المخابرات السعودية والموساد الاسرائيلي تبنى عملية الهجوم الارهابي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران : نمتلك 300 سفينة عابرة للمحيطات تبحر في المياه الدولية والمحيطات

أعلن المدير التنفيذي لمنظمة الموانئ والملاحة البحرية الإيرانية محمد راستاد، أن بلاده تمتلك 300 سفينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *