أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / ترامب يعلن ان الولايات المتحدة تخسر الكثير من المال في الدفاع عن السعودية

ترامب يعلن ان الولايات المتحدة تخسر الكثير من المال في الدفاع عن السعودية

استمرارا لابتزاز ادارة ترامب للخزانة السعودية ٫ شكا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عدم تعامل السعودية بعدالة مع الولايات المتحدة، قائلا إن “واشنطن تخسر كما هائلا من المال للدفاع عن المملكة”.

وأكد ترامب في مقابلة مع رويترز أمس أن إدارته تجري محادثات بشأن زيارة محتملة للسعودية في النصف الثاني من مايو المقبل.
ويمثل انتقاد ترامب للرياض عودة لتصريحات أدلى بها خلال حملته الانتخابية في 2016 حين اتهم المملكة بأنها لا تتحمل نصيبا عادلا من تكلفة مظلة الحماية الأمنية الأمريكية.
وقال ترامب في مؤتمر انتخابي في ويسكونسن قبل عام “لن يعبث أحد مع السعودية لأننا نرعاها.. إنها لا تدفع لنا ثمنا عادلا، نخسر الكثير من المال”.
يذكر أن ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان كان قد اجتمع مع ترامب الشهر الماضي، وتمحور اللقاء حول عدة قضايا حيث تبنى الجانبان وجهة النظر نفسها وهي أن إيران تمثل تهديدا أمنيا إقليميا.
ويقول محللون إن المملكة وغيرها من دول الخليج ترى أن ترامب رئيس قوي سيعزز دور واشنطن باعتبارها الشريكة الاستراتيجية الرئيسية لها ويساعد في احتواء إيران خصم الرياض اللدود في منطقة تمتاز بأهمية كبيرة لمصالح الولايات المتحدة في مجالي الأمن والطاقة.
وفي رده (ترامب) خلال مقابلته مع رويترز على سؤال حول محاربة تنظيم داعش قال ترامب إنه يجب هزيمة التنظيم المتشدد، “يجب أن أقول إن هناك نهاية. ويجب أن تكون مذلة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سلطات الاحتلال الاسرائيلية تفرج عن الاسير الفلسطيني ماهر الاخرس بعد اضراب عن الطعام استمر 103 أيام

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس بعد أن خاض إضرابا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *