أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير الخارجية الامريكي : لايوجد سبب للاعتقاد بان كوريا الشمالية تخلت عن سلوكها المعادي لامريكا

وزير الخارجية الامريكي : لايوجد سبب للاعتقاد بان كوريا الشمالية تخلت عن سلوكها المعادي لامريكا

قال وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، اليوم الجمعة 28 أبريل/نيسان، إنه لا يوجد سبب للاعتقاد بأن كوريا الشمالية، ستغير من سلوكها في إطار العقوبات الحالية.

وتابع قائلا إن شن كوريا الشمالية ضربة عسكرية ضد أمريكا ليست إلا مسألة وقت، مضيفا “لا يمكن لواشنطن أن تقف غير مبالية أمام هذا”.
ومضت قائلة “لا يوجد سبب منطقي حتى الآن للاعتقاد بأن كوريا الشمالية ستغير من سلوكها في إطار العقوبات الحالية”.
وأشار إلى أن أمريكا مستعدة لاستئناف المساعدة لكوريا الشمالية في حال أوقفت بيونغ يانغ برنامجها النووي ٫ وأردف بقوله “واشنطن تدعو لزيادة العزلة المالية على كوريا الشمالية وفرض عقوبات جديدة”.

الصين : شكوك
بالموقف الامريكي

عى صعيد متصل ٫ حث وزير الخارجية الصيني وانغ يي كوريا الشمالية اليوم الجمعة على وقف أنشطة التطوير الصاروخية والنووية ونبه جميع الأطراف إلى أن “استخدام القوة لا يحل خلافات ولن يؤدي سوى إلى كوارث أكبر”.
وقال وانغ أيضا لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة “الصين ليست محور المشكلة على شبه الجزيرة. مفتاح حل القضية النووية على شبه الجزيرة ليس في أيدي الجانب الصيني”.
وأضاف أن نشر نظام أمريكي مضاد للصواريخ في كوريا الجنوبية “يقوض بشدة” الأمن الاستراتيجي للصين وينال من الثقة بين الأطراف المعنية بقضية كوريا الشمالية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس اركان القوات المسلحة الايرانية اللواء باقري يستقبل وفدا عسكريا روسيا : نعمل على تطوري التعاون مع روسيا في كل الاصعدة

اكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري على تطوير التعاون بين الجمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *