أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الدفاع الايراني دهقان : الجيش السوري سيتصدى للقوات الامريكية اذا شنت عدوانا جديدا على سوريا

وزير الدفاع الايراني دهقان : الجيش السوري سيتصدى للقوات الامريكية اذا شنت عدوانا جديدا على سوريا

أعلن وزير الدفاع الإيراني، حسين دهقان، أن الجيش السوري هو من سيقوم بالتصدي للقوات الأمريكية حال شنها عدوانا جديدا على سوريا.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت روسيا وإيران تدرسان اتخاذ خطوات مشتركة ردا على هجمات محتملة جديدة من الولايات المتحدة على سوريا، قال دهقان، في تصريحات صحفية أدلى بها على هامش أعمال مؤتمر موسكو السادس للأمن الدولي في موسكو : “إن شعب سوريا وجيشها سيقومان باتخاذ قرار حول أسلوب التصدي للأمريكيين”.
وأعرب وزير الدفاع الإيراني، في الوقت ذاته، عن قناعته بأن الولايات المتحدة الأمريكية لن تتدخل في الشؤون السورية من خلال تنفيذ عمليات عسكرية”.
وشدد دهقان على أن “الإجراءات، التي تتخذها الولايات المتحدة في سوريا، تؤدي إلى تعزيز مواقع المجموعات الإرهابية وتضعف الحكومة السورية”.
وأوضح دهقان أن الحكومة الأمريكية كانت، ومنذ البداية، تسعى إلى “تغيير النظام في سوريا”، مبينا أنها “استخدمت جميع قدرات حلفائها لزيادة التوتر في سوريا”، إلا أنه شدد مع ذلك على “أنها لم تتمكن حتى الآن من تحقيق أهدافها”.
يذكر أن الولايات المتحدة شنت، فجر يوم 07/04/2017، ولأول مرة منذ اندلاع الأزمة في سوريا، ضربة عسكرية على القوات الحكومية في البلاد، إذ أطلق الجيش الأمريكي 59 صاروخا من طراز “توماهوك”، من مدمرتين للبحرية الأمريكية، على مطار الشعيرات العسكري (طياس)، جنوب شرق مدينة حمص، وسط سوريا.
واستنكرت كل من موسكو وطهران ودمشق هذه العملية، واصفة إياها بالانتهاك الصارخ للقانون الدولي ولسيادة دولة مستقلة، إلا أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أكد، في رسالة وجهها إلى الكونغرس بشأن الضربات، التي شنتها الولايات المتحدة على سوريا، أنه سيتخذ خطوات إضافية لتأمين مصالح بلاده في مجال الأمن والسياسية الخارجية.
وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه أمر بقصف مطار الشعيرات، زاعما أن هذه القاعدة الجوية هي التي انطلق منها الهجوم الكيميائي على بلدة خان شيخون في محافظة إدلب السورية يوم 04/04/2017، والذي أدى، حسب المعارضة السورية، إلى مقتل حوالي 90 شخصا، من بينهم كثير من النساء والأطفال.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *