أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / غضب واسع في الهند من السعودية لانتشار ظاهرة بيع الخادمات الهنديات وتعرضهن للتحرش الجنسي

غضب واسع في الهند من السعودية لانتشار ظاهرة بيع الخادمات الهنديات وتعرضهن للتحرش الجنسي

في واحدة من قصص انتشار سوق المتاجرة بالبشر ٫ حيث تعتبر السعودية من اشهر الدول الخليجية في هذا المجال ٫ وكشفت صحيفة ” تايمز اوف انديا ” قصة خادمة هندية تم بيعها لسعودي وصارت ضحية سوق الاتجار بالبشر وسط صمت السلطات السعودية على هذه الظاهرة الخطيرة.

تقول الصحيفة الهندية : سافرت الهندية “سلمى بيجوم ” إلى السعودية من أجل الحصول على فرصة عمل تجني من ورائها ما يسد حاجة عائلتها، لكن قصتها تحولت إلى قضية رأي عام في الهند.
وصلت بيجوم (39 عاما) من حيدر أباد إلى السعودية مطلع العام الحالي، لكنها وقعت في معاناة إنسانية مستمرة، وظروف تمنعها من العودة إلى بلادها حسب ما أفادت به صحيفة تايمز أوف إنديا.

هندية
ونقلت الصحيفة عن سامينا ابنة السيدة الهندية قولها إن والدتها كانت ضحية عملية بيع إلى كفيل سعودي. وأكدت سامينا أن والدتها تتعرض للتعذيب من قبل الكفيل، لأنها رفضت الزواج منه، ويمنعها من العودة إلى بلادها.
وقالت سامينا إنها حصلت على هذه المعلومات من رسالة نصية تلقتها من والدتها الموجودة في السعودية.


شاهد بالفيديو مجيد الله خان المتحدث باسم منظمة “Majlis Bachao Tehreek” يشرح لوسيلة إعلام محلية تفاصيل بيع واستغلال بيجوم في السعودية، مؤكدا أنها تعرضت لتحرش جنسي وتعذيب على يد كفيلها.
وعقب نشر قصة بيجوم تدخلت وزيرة الشؤون الخارجية الهندية سوشما سواراج، لتبلغ الصحيفة في تغريدة نشرتها على تويتر أنها طلبت تقريرا من السفارة الهندية بالرياض عن السيدة المذكورة.
وشهدت مدنا هندية تظاهرات تندد بالسعودية وتستر النظام على ظاهرة الاتجار بالبشر باسم ” استقدام الخدم ” للبلاد .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اعتقال قيادي في داعش باحد احياء بغداد كان يخطط لتنفيذ هجمات ارهابية تستهدف زوار الاربعين

أعلنت خلية الاعلام الأمني، اليوم الاحد، اعتقال قيادي بتنظيم داعش كان يروم تنفيذ هجمات إرهابية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *