أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / اية الله خامنئي : ردنا علي اي عدوان سيكون مدويا ومزلزلا .. وامريكا والصهيونية تعاديان ايران والاسلام

اية الله خامنئي : ردنا علي اي عدوان سيكون مدويا ومزلزلا .. وامريكا والصهيونية تعاديان ايران والاسلام

اكد قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي ٫ان رد الجمهورية الاسلامية على اي عدوان تتعرض له ٫ سيكون مدويا ومزلزلا ٫ مشددا علي ان امريكا والصهاينة متورطتان بسلسلة من العداء المتواصل للجمهورية الاسلامية ويحاربونها اكثر من اي موقع وشئ اخر ، لان الاسلام برز في ايران بشكل اكبر وتوفرت ارضية العمل به بشكل اكبر. انهم يعارضونه لان الاسلام يقف بوجه اطماعهما.

جاء ذلك خلال استقبال قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي ٫الثلاثاء جمعا من مسؤولي الدولة وسفراء البلدان الاسلامية المعتمدين لدي البلاد وذلك بمناسبة ذكري البعثة النبوية الشريفة.

ردنا علي اي اعتداء
سيكون مدويا

وإعتبر الامام الخامنئي أن السياسات والتهديدات المشتركة لجميع المسؤولين السابقين والحاليين في أمريكا تجاه الشعب الإيراني، تعد دليلاً على النوايا الخبيثة والملوثة لزعماد ومسؤولي الأحزاب السياسية الإمريكية، قائلاً: إن الأمريكيين وخلال الأزمنة المختلفة ولإلحاق الضرر بإيران لم يدعوا فعلاً إو إجراءً إلا وقاموا به، لكن ليعلم الجمعع أن كل من سيحاول الإعتداء على الشعب الإيراني سيرتد ذلك بالضرر عليه، لأن رد الشعب الإيراني على أي إعتداء سيكون مدوياً ومزلزلا.

انهم يخافون الاسلام

وأضاف سماحته أن تأسيس المجموعات الإرهابية بإسم الإسلام وبث الفتنة والتفرقة بين البلدان الإسلامية، لا سيما في العراق وسوريا والبحرين واليمن، كل ذلك يعتبر من المؤامرات الظالمة لأمريكا والكيان الصهيوني الخبيث لمحاربة الإسلام.
وتابع قائد الثورة الإسلامية بالقول: لكن الظالمين في هذا العالم يعادون الجمهورية الإسلامية الإيرانية أكثر من أي بلد آخر، إلا أن مشكلتهم الأساسية هي أصل الإسلام، وهذه حقيقة على جميع المسلمين ادراكها.

امريكا تعمل لمنع
الوحدة الاسلامية

وإعتبر الامام الخامنئي مسألة معرفة أسباب عداء المستكبرين للإسلام من المهمات الملقاة على عاتق مسؤولي دول العالم الإسلامي، قائلاً: على الحكومات الإسلامي أن تعي أن هدف أمريكا من دعوات الصداقة مع هذه الدولة الإسلامية وإلعداوة مع تلك ٫ هو الوقوف بوجه تحقيق الوحدة بين العالم الإسلامي، ومنع المسلمين من الوصول إلى فهم مشترك لمصالح المجتمعات الإسلامية.
وابدى اية الله خامنئي اسفه لنجاح سياسات التفرقة الأمريكية في المنطقة، قائلاً: إن اللصوص يضعون أيديهم في جيوب بعض دول المنطقة، وكي يواصلوا سرقتهم لهذه الدول، فهم يسعون إلى أظهار الجمهورية الإسلامية الإيرانية أو التشيع كعدوة لهذه الدول، لكن ليدرك الجميع أن الإتحاد والصمود بمواجهة المتغطرسين، هو السبيل الوحيد لتقدم وتطور العالم الإسلامي.

الاعداء يحاربون الاسلام
لانه المنقذ للبشرية

وأكد قائد الثورة الإسلامية أن عزم وإرادة الشعب الإيراني في مواجهة الغطرسة، غير قابل للتزعزع، ونهائي، لافتاً إلى أن كل الشعب والشباب، والشعب الثوري والمؤمن صمدوا بوجه المستكبرين، وعندما يتحقق هذا الصمود المأخوذ عن الرسالة النبوية الشريفة في أي بلد من البلدان، فإن الأعداء سوف لن يكون بمقدورهم الإعتداء او الإقدام على إرتكاب أية حماقة.
واضاف اية الله خامنئي: انه بعد تاسيس الجمهورية الاسلامية التي تبلورت فيها رشحة من رشحات الحكومة النبوية ومازالت مستمرة، بدأ اعداء المجتمعات البشرية بمحاربة الشيء الذي يمثل جوهر نمو المجتمعات البشرية ومنقذها الا وهو ‘الاسلام’، لان الاسلام قادر على التصدي للظلم الذي يمارس ضد البشرية.

حاجة البشرية للاسلام

وأكد الإمام الخامنئي على حاجة البشرية الماسة اليوم لتعاليم الرسالة النبوية الشريفة، واصفاً تعريف الرأي العام العالمي بالمعنى والمفهوم الصحيح للرسالة البنوية، بالأمر الضروري جداً.
وإعتبر قائد الثورة الإسلامية أن القدرة التي لا مثيل لها للدين الإسلامي على تنمية وإزدهار المجتمعات البشرية، وإمكانياته في التشكيل الحضاري المقرون بالبعدين المادي والمعنوي، وقدرته على مواجهة الظلم والتعدي، كل هذه تعتبر من المسببات الرئيسية لعداء المستكبرين مع الدين الحنيف.

المشاركة في الانتخابات

وقال سماحته أن مستقبل الشعب الإيراني وبفضل العناية الإلهية، وفي ظل الإيمان والصمود لهذا الشعب، سيكون أفضل مما كان عليه في السابق، مؤكداً على ضرورة المحافظة على هذا الإيمان والوحدة والتواجد في الميدان، والسعي عبر الإستعانة بالقدرات الوطنية إلى تعزيز البنية الداخلية لنظام الجمهورية الإسلامية لجعل العدو ييأس من جدوى المؤامرات التي يقوم بها، وكي يضع حداً لعداواته.
وأشار قائد الثورة الإسلامية إلى الأبعاد المختلفة للإنتخابات، قائلاً: إن المشاركة في الإنتخابات في النظام الإسلامي، هي من وظائف الشعب، ودليل على تبلور عظمة وحق وقدرة هذا الشعب على إختيار رئيس للجمهورية ، مع التأكيد على أن وحدة الشعب ستسلب الأعداء جرأتهم وقدرتهم على التحرك والإعتداء.
وإشار الامام الخامنئي إلى ضرورة الصمود المأخوذ عن التعاليم السمحاء للدين الإسلامي الحنيف بوجه الأعداء والمتغطرسين في العالم، قائلاً: إن المشاركة الواسعة للشعب في الإنتخابات القادمة ستصيب أعداء إيران والإسلام باليأس.
ووصف سماحته إلإيمان والإتحاد والتواجد الدائم في الميادين للشعب بأنه عامل شجاعة وصمود للجمهورية الإسلامية، مؤكداً أن المشاركة في الإنتخابات القادمة ستعتبر مثالاً من الأمثلة الحية لتواجد الشعب الإيراني في الميدان.

البعثة النبوية انقذت العالم من
الظلام والظلم والغطرسة

كما عبر قائد الثورة الإسلامية عن تهانيه وتبريكاته للشعب الإيراني وجميع بلدان العالم الإسلامي بمناسبة عيد المبعث النبوي الشريف، قائلاً: إن البعثة النبوية الشريفة حدثت في وقت كان فيه العالم غارقاً بالظلام والجهل والظلم والغطرسة، لافتاً إلى أن النبي الأكرم (ص) بدعوته النورانية وتشكيله لحكومة مبنية على العدل والإنصاف والوحدة والصمود بوجه الظلم، بيَّن أن ما جاء به يمكن التحقق لجميع المجتمعات البشرية، وفي جميع الأزمنة، وأن التعاليم النبوية السمحاء يمكنها أن تكون بنية عظيمة لتأسيس أكبر الحضارات البشرية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون حجم الهجوم التخريبي في إيران : ” مسخرة “!

اعلن مصدز عسكري في ايران ان الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت، فجر اليوم الجمعة، مسيرات صغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *