أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الحشد الشعبي يبدا عمليات تحرير ” الحضر ” و” جهاز مكافحة الارهاب ” يستعيد ” حي التنك ” غرب الموصل
قوات الحشد تتمركزغرب الموصل استعداداً لتحرير منطقة الحضر

الحشد الشعبي يبدا عمليات تحرير ” الحضر ” و” جهاز مكافحة الارهاب ” يستعيد ” حي التنك ” غرب الموصل

اعلن الحاج ابو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي انطلاق عمليات محمد رسول الله ” لتحرير قضاء الحضر ” القريب من الحدود السورية والذي يبعد 110 كيلومترات عن الموصل ٫ لتحريرها من سيطرة ارهابيي داعش وحلفائهم فلول اعوان نظام صدام البائد.

واعلنت قوات الحشد الشعبي انها انطلقت صباح اليوم لتحرير ” قضاء الحضر ” والمناطق المجاورة له ٫ وتم الهجوم على القضاء من ثلاثة محاور من ثلاثة محاور ، عمليات (محمد رسول الله) لتحرير قضاء الحضر ٫ مؤكدة أن “القوات باشرت بفتح السواتر والتقدم نحو الأهداف المقصودة من ثلاث محاور”.
وأضافت قيادة قوات الحشد الشعبي، أن “هندسة الميدان باشرت بتطهير الطرق المؤدية الى قضاء الحضر استعدادا لاقتحام القوات لقرى ما قبل الحضر لتطهيرها من عناصر داعش”، مبينة أن “طيران الجيش العراقي يباشر مع قوات الحشد الشعبي ويؤمن الغطاء الجوي الكامل للقوات المتقدمة”.

تحرير كامل حي التنك

على صعيد متصل : أعلنت قيادة عمليات قادمون يا نينوى الثلاثاء استعادة السيطرة الكاملة على حي التنك في الساحل الأيمن من مدينة الموصل، وإلحاق خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات بتنظيم داعش.
وكان حي التنك الذي تمتد مساحته لأكثر من ثلاثة كيلومترات مربعة “بؤرة للإرهاب والعصابات المنظمة حتى قبل سقوط الموصل، وشهد قتالا شرسا خلال الأيام الماضية”.
وأكد القائد في جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي من جانبه تطهير الحي وقيام القوات العراقية بإجلاء المدنيين إلى مناطق خلفية.
وأشار الساعدي إلى الخسائر الكبيرة التي تكبدها داعش خلال العملية، وقال إن أكثر من 20 سيارة ملغومة تم تدميرها فيما قتل العشرات من مسلحي التنظيم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *