أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب يتلقى اتصالا من الرئيس الصيني يدعوه الى ضبط النفس بعد التصعيد العسكري بارسال حاملة طائرات الي قبالة شبه الجزيرة الكورية

ترامب يتلقى اتصالا من الرئيس الصيني يدعوه الى ضبط النفس بعد التصعيد العسكري بارسال حاملة طائرات الي قبالة شبه الجزيرة الكورية

بعد تهديدات الادارة الامريكية بان كل الخيارات مطروحة للتعامل مع كوريا الشمالية ٫ دعا الرئيس الصيني شي جينبينغ الاثنين الادارة الامريكية إلى “ضبط النفس” حيال كوريا الشمالية، وذلك في اتصال هاتفي مع الرئيس دونالد ترامب قبل أيام من وصول حاملة طائرات أميركية قبالة شبه الجزيرة الكورية.

وأثارت تحركات حاملة الطائرات بلبلة خلال الأيام القليلة الماضية بعدما صرح ترامب “أننا نرسل أسطولا كبيرا قويا جدا” نحو كوريا الشمالية، في حين كانت فعليا تتجه نحو استراليا.
وكانت كوريا الشمالية قد هددت يوم امس بانها ستمحو الولايات المتحدة من الخارطة وستر علي اي سلاح نووي بنووي مماثل .
وكان بنس دعا بكين، أهم حليف لبيونغ يانغ وشريكها التجاري الأكبر، لاستخدام نفوذها من أجل دفعها لوقف برامجها النووية والصاروخية.
وقال شي إن الصين “تأمل أن يبدي جميع الأطراف ضبطا للنفس، ويمتنعوا عن أي تحرك من شأنه تصعيد التوتر في شبه الجزيرة”، بحسب ما أوردت الشبكة التلفزيونية العامة “سي سي تي في”.
وأضاف أن “الطريقة الوحيدة للوصول إلى نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية وحل مشكلة كوريا الشمالية النووية سريعا هو عبر قيام كل طرف بواجبه”.
والاتصال هو الثاني بين الزعيمين منذ قمتهما في منتجع ترامب في فلوريدا مطلع هذا الشهر.
وتأتي المكالمة وسط تنامي المخاوف من إجراء بيونغ يانغ اختبار نووي أو اختبار صاروخي جديدا الثلاثاء في الذكرى الـ85 لتأسيس جيش الشعب الكوري.
وأشار مايك بنس نائب الرئيس الأميركي من سيدني السبت إلى أن حاملة الطائرات الأميركية “كارل فينسون” ستصل إلى بحر اليابان المتاخم لشبه الجزيرة الكورية “في غضون أيام”.
وانضمت حاملة الطائرات إلى سفن حربية أخرى شاركت في تدريبات عسكرية مشتركة مع اليابان في بحر الفيليبين الأحد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *