أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / التحالف الدولي في العراق / استشهاد 90 مدنيا في عمليات تحرير ” حي الثورة ” في الساحل الايمن اغلبهم بقصف قوات التحالف الدولي بقيادة امريكا

استشهاد 90 مدنيا في عمليات تحرير ” حي الثورة ” في الساحل الايمن اغلبهم بقصف قوات التحالف الدولي بقيادة امريكا

اكد مصد امني في الموصل ٫ استشهاد 90 مدنيا على الأقل في حي الثورة بالجانب الغربي لمدينة الموصل خلال المعارك العنيفة بين القوات العراقية وارهابيي تنظيم “داعش” بعدما كان الدواعش قد نصبوا اسلحتهم في منازل وفوق اسطح منازل يجمعون فيه المدنيين كدروع بشرية.

وأوضح المصدر، وهو نقيب في قوات جهاز الرد السريع التابعة لوزارة الداخلية العراقية، فضل عدم الكشف عن اسمه، أن ” اغلب المدنيين سقطوا بنيران تنظيم داعش الإرهابي أو قصف طيران التحالف الدولي ٫ كما ان عمليات هجوم قوات جهاز مكافحة الإرهاب ساهم في سقوط مدنيين بسبب استخدام داعش للمدنيين درعا بشرية، خلال معارك تحرير حي الثورة”.
وكانت قوات جهاز مكافحة الارهاب قد نجحت في تحرير حي اثورة من قبضة داعش وحلفائه فلول البعثين يوم الخميس الماضي 20/04/2017،
واكد النقيب إن “دمارا كاملا لحق بأكثر من 30 منزلا في حي الثورة، ومنها منازل تعود لوجهاء المنطقة”.
وأضاف: “عشرات من جثث المدنيين لا تزال تحت أنقاض المنازل المهدمة، وملقاة في شوارع الحي، فضلا عن عشرات الجرحى والمحاصرين المدنيين تحت الأنقاض وفي سراديب المنازل التي انهارت على رؤوس ساكنيها”.
وقال إن “عناصر تنظيم داعش الإرهابي الفارين من حي الثورة اصطحبوا معهم عشرات المدنيين العزل تحت تهديد السلاح، متخذينهم كرهائن إلى مناطق الرفاعي والزنجلي والصحة غربي مدينة الموصل والتي تستعد القوات العراقية لاقتحامها”.
يذكر ان عمليات تحرير الموصل وبقية مناطق محافظة نينوى بدات يوم السابع عشر من تشرين الاول – اكتوبر الماضي ٫ بمشاركة فعالة من قوات الجيش وقوات الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية٫ فيما تواصل الولايات المتحدة وتركيا ممارسة الضغوط على الحكومة العراقية لمنع قوات الحشد الشعبي من اقتحام مدينة تلعفر وتحريرها من قبضة داعش الوهابي وحلفائهم فلول اعوان نظام صدام البائد من اعضاء الحرس الجمهوري المنحل واعضاء جهاز مخابرات النظام البائد من فلول البعثيين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *