أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مصدر عسكري افغاني يؤكد ارتفاع عدد قتلى الهجوم الذي شنته طالبان على معسكر للجيش الى 140 جنديا

مصدر عسكري افغاني يؤكد ارتفاع عدد قتلى الهجوم الذي شنته طالبان على معسكر للجيش الى 140 جنديا

اكد مصدر عسري افغاني في مدينة مزار شريف ٫ مقتل 140 جنديا أفغانيا على الأقل وأصابة العشرات بجروح في هجوم عى قاعدة عسكرية في مدينة مزار شريف شمالي أفغانستان .

وتبنت حركة طالبان الهجوم، في بيان، قال فيه المتحدث باسمها، ذبيح الله مجاهد، إن أكثر من 100 جندي لقوا حتفهم في الهجوم.
وقال مسؤول أفغاني اليوم السبت، إن عدد ضحايا هجوم مسلحي طالبان على قاعدة ” شاهين ” للجيش الأفغاني في مدينة مزار شريف الشمالية ارتفع إلى 140 قتيلا.
وكانت حصيلة أولية قد أعلنت عن مقتل ما لا يقل عن 50 جنديا وإصابة أكثر من 30 آخرين بعدما اقتحم ارهابيو حركة طالبان قاعدة تابعة للجيش الأفغاني وهم متنرون بزي قوات الجيش الافغاني ويركبون عربة عسكرية تجاوزوا فيها نقاط التفتيش.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *