أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / 31 شهيدا وجريحا في تفجير ارهابي استهدف سيطرة للشرطة في ” النيل ” ومقتل امير تنظيم ” داعش ” ومعاونه في “الحوز ” في الانبار

31 شهيدا وجريحا في تفجير ارهابي استهدف سيطرة للشرطة في ” النيل ” ومقتل امير تنظيم ” داعش ” ومعاونه في “الحوز ” في الانبار

نفذ التحالف الوهابي – البعثي تفجيرا ارهابيا بسيارة مفخخة ، اليوم الخميس، استهدف سيطرة للشرطة في منطقة ” النيل ” شمال مدينة الحلة ، غالبا ما تشهد اختناقات بسبب اصطفاف السيارات في صفوف طويلة في هذه المنطقة .

واكد مصدر امني استشهاد وجرح 31 مواطنا جميعهم من المدنيين بينهم نساء واطفال .
وقال المصدر ان عدد الشهداء بلغ 14 شهيدا و17 جريحا.
على صعيد امني اخر ، نفذ التحالف الوهابي – البعثي ، هجوما ارهابيا على موكب قائد شرطة ” النخيب ” في الانبار الرائد فاضل الدليمي، ما ادى الى استشهاد اثنين من مرافقيه واصابة اخر ، فيما تعرض الى اصابة بالغة في ساقه ، ما ادى الى بتر ساقه.
ووقع الهجوم على موكب قائد الشرطة ، في الطريق بين الرطبة وقضاء النخيب ، غرب محافظة الانبار.
وذكر مصدر أمني ان “عبوة ناسفة انفجرت على الطريق الرابط بين النخيب والرطبة استهدفت موكب مدير شرطة النخيب ” الرائد فاضل الدليمي ” ما اسفر عن بتر ساقه ويد احد الضباط الذي كان بجانبه واستشهاد اثنين من عناصر حمايته”.
وبين المصدر ان ” الدليمي” كان عائداً من الرطبة لاستلام رواتب منتسبي مركز شرطة النخيب”.
هذا واعلن مصدر في جهاز مكافحة “الارهاب” الخميس، بان قوة من الجهاز تمكنت من قتل امير بتنظيم “داعش” مع مساعده جنوبي الرمادي.
وقال المصدر في تصريح للصحفيين”: إن ” قناصي جهاز مكافحة الارهاب تمكنوا، ظهر اليوم، من قتل امير بتنظيم داعش بمنطقة ” الحوز” جنوبي الرمادي الملقب بابو ايمن مع مساعده ابو هاجر”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العملية تمت بعد معلومات استخباراتية وبعد رصد تحركات الارهابيين ،الذين تم قتلهم في هذه المنطقة”.
كما تمكنت قوة من ” مكافحة الارهاب قتل واصابة 10 ارهابين من عناصر ” تنظيم ” داعش ” الوهابي وحلفائهم عناصر ” ميليشيات ثوار العشائر ” التي تضم بقايا نظام صدام البائد ، شمال الفلوجة وتدمير 3 عربات مسلحة.
كما سقط خمسة من افراد الشرطة بين شهيد ومصاب بانفجار عبوة ناسفة غربي المحافظة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *