أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تقرير استخباراتي يحذر من نشاط جماعات جهادية سلفية تحريض الشباب في هولاندا للقتال في سوريا

تقرير استخباراتي يحذر من نشاط جماعات جهادية سلفية تحريض الشباب في هولاندا للقتال في سوريا

كشف تقرير للاستخبارات الهولندية نشر الاربعاء، بأن 10 اشخاص قتلوا على الأقل في الأراضي السورية من أصل أكثر من 100 هولندي شاركوا خلال عام 2013 في القتال الدائر فيها ضد القوات الحكومية، وحذر من التقرير من استمرار هذه الظاهرة بسبب وجود نشاطات لجماعات سلفية جهادية في مدارس واحياء فيها كثافة من الجاليات الاسلامية .

وقالت أجهزة الاستخبارات الهولندية في تقريرها السنوي إن “أكثر من 100 شخص سافروا إلى سورية من هولندا في 2013 وفي نيتهم المشاركة في أنشطة قتالية”.
وأشار المصدر نفسه أن عدد المواطنين الذين غادروا هولندا إلى سورية يزداد باستمرار”.
وقال جهاز الاستخبارات الهولندية “يمكن أن لا يكونوا كلفوا بتنفيذ هجمات في الغرب فحسب وإنما ايضا في تشجيع هولنديين مسلمين على التشدد”.
ويأتي نشر تقرير أجهزة الاستخبارات الهولندية في الوقت الذي أعلنت فيه فرنسا سلسلة إجراءات لحل هذه المشكلة التي سيتعين على عدة دول أوروبية مواجهتها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد حرس الثورة الاسلامية اللواء سلامي : سننتقم بقسوة لدماء الشهيد المجاهد العقيد حسن صياد خدائي

توعد القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي بالانتقام والثار ردا على اغتيال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *