أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / وزير الدفاع الامريكي ماتيس في السعودية للبحث في انقاذها من صواريخ الحوثيين

وزير الدفاع الامريكي ماتيس في السعودية للبحث في انقاذها من صواريخ الحوثيين

قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، الذي وصل إلى الرياض اليوم، إنه يجب وضع حد للصواريخ التي يطلقها الحوثيون من اليمن على السعودية والتي وصفها ب” الصواريخ الايرانية “.

وشدد ماتيس، الذي يقوم بأول زيارة للسعودية منذ توليه منصبه، على ضرورة إيجاد حل سياسي من خلال المفاوضات التي تتوسط فيها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب “المستمرة منذ وقت طويل” ولاسيما في “ظل عدد الأبرياء الذين يلقون حتفهم داخل اليمن”.

ولم يتطرق ماتيس إلى طبيعة الدعم الإضافي الذي قد تقدمه الولايات المتحدة للتحالف العربي بقيادة السعودية، لكنه أشار إلى أنه يتطلع لتوثيق وتوسيع نطاق العلاقات بين البلدين خلال الزيارة.

ومن المنتظر أن يلتقي ماتيس مع مسؤولين سعوديين على رأسهم الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي ولي العهد وزير الدفاع محمد بن سلمان.

وتأتي زيارة وزير الدفاع الأمريكي للسعودية في إطارِ جولة إقليمية تشمل مصر وقطر وإسرائيل، في جولة تعكس توجهات إدارة الرئيس دونالد ترامب خاصة في المعركة ضد تنظيم “داعش”، التي قد تكون في أولوياتها استخدام المزيد من القوة العسكرية مقارنة بالإدارة الأمريكية السابقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

افغانستان : تفجير ارهابي مزدوج يؤدي الى استشهاد 14 شخصا في مدينة باميان ذات الاغلبية الشيعية

قالت الداخلية الأفغانية، اليوم الثلاثاء، إن 14 شخصا استشهدوا في تفجير ارهابي مزدوج وقعا بولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *