أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ظريف في موسكو : “الأعمال المنفردة أحادية الجانب من بعض الدول هي من أوجدت تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة”

ظريف في موسكو : “الأعمال المنفردة أحادية الجانب من بعض الدول هي من أوجدت تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة”

تعليقا على العدوان الامريكي عى سوريا ٫ اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيريه الروسي سيرغي لافروف والسوري وليد المعلم في موسكو اليوم الجمعة،”الأعمال المنفردة أحادية الجانب من قبل أي دولة غير مقبولة وهذه الأعمال هي من أوجدت تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة”.

وفي وقت سابق اليوم بحث وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف مع نظيره السوري وليد المعلم والروسي لافروف في موسكو آليات استمرار التنسيق والتعاون في مواجهة الإرهاب والمؤامرات والاعتداءات ضد سوريا.
واضاف ظريف : أن ايران ستتعاون مع الأطراف المختلفة على المستوى الدولي لمنع استخدام الأسلحة الكيميائية مشددا على أهمية معرفة الجهة الحقيقية التي استخدمت الأسلحة الكيميائية في سوريا من خلال إجراء تحقيق مفصل ومستقل كما دعا الوزير لافروف.
وتابع: ”إن الاتجاه الثاني لعملنا يتلخص في ضرورة التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب والتطرف وسنواصل هذا التعاون ونتوقع من الأعضاء الآخرين للمجتمع الدولي بذل الجهود في هذا الاتجاه” مشيرا الى أن الأسابيع الاخيرة شهدت وقوع الكثير من الضحايا نتيجة العمليات الإرهابية في العديد من الاماكن من بينها ألمانيا وسان بطرسبورغ في روسيا وغيرها.
وأضاف وزير الخارجية الايراني ” الاتجاه الثالث هو الاتجاه السياسي ويتطلب جهوداً كبيرة لوقف الحرب المستمرة في سوريا منذ أكثر من ست سنوات والتي تحرم الشعب السوري من تحديد مستقبله ومستقبل بلاده” ، مؤكدا أن ايران ستتعاون مع روسيا وتأمل بأن تركيا ستتعاون أيضا لإجراء العملية السياسية في سوريا ووقف الاعمال القتالية لحل الأزمة فيها.
وأشار ظريف.. إلى أن “هناك معايير مزدوجة حول استخدام الأسلحة الكيميائية حيث اتهمت سوريا باستخدامها في حادثة خان شيخون دون معرفة الحقيقة لكن الولايات المتحدة بدلا من إجراء التحقيق اعتدت على سوريا وهذا يؤكد أن الولايات المتحدة لم تكن راغبة بالتحقيق في هذا الحادث”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *