أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / ترامب يعلن : لن نضع عزل الرئيس الاسد شرطا ضروريا للتسوية السلمية في سوريا
WASHINGTON, DC - FEBRUARY 09: U.S. President Donald Trump meets with members of the airline industry at the White House February 9, 2017 in Washington, DC. Trump held a listening session with the group to advance issues relative to the airline industry. (Photo by Win McNamee/Getty Images)

ترامب يعلن : لن نضع عزل الرئيس الاسد شرطا ضروريا للتسوية السلمية في سوريا

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الولايات المتحدة لن تضع عزل الرئيس السوري بشار الأسد شرطا ضروريا للتسوية السلمية في سوريا.

وقال ترامب في حديث لصحيفة “وول ستريت جورنال”: “هل نصرّ على ذلك؟ كلا”. وأضاف في الوقت ذاته أن الأسد سيتنحى على الأرجح في “مرحلة معينة” لأنه من الصعب تخيل سوريا سلمية مع بقاء الرئيس الحالي في السلطة ” مضيفا “أعتقد أنه من الصعب أن نتخيل ذلك، إلا أنني لا أريد القول إن ذلك مستحيل”.
وجاء هذا التصريح لترامب فيما كان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون يقول بعد مباحثاته في موسكو مع الوزير الروسي سيرغي لافروف يوم امس “من الواضح أن نهاية نظام الأسد قريبة سواء شارك في العملية السياسية أو لم يشارك “، مضيفا: “نعتبر مهما أن يتم رحيل الأسد بصورة منسقة ومنظمة لضمان تمثيل جميع الطوائف حول طاولة المفاوضات لحظة إيجاد حل سياسي.. أما كيفية حدوث ذلك فستتضح خلال العملية السياسية” المستقبلية.
ولكن لافروف شدد على أن روسيا تعارض “الاختبارات” الخاصة بالإطاحة بالأسد، مؤكدا على ضرورة توصل جميع السوريين إلى اتفاق حول مصير بلادهم في “حوار شامل بين جميع الأطراف”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نحت اسم 17 طفلا استشهدوا في العدوان الإسرائيلي على رمال شواطى غزه في مهرجان ” الاحتلال يقتل الطفولة”

تمكن فنانون فلسطينيون من نحت اسم 17 طفلا باستخدام الرمال، بطول 100 متر، في الهواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *