أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بوتين يشبه أعضاء “الناتو ” بالدمى في دعمهم لهجومها الصاروخي ضد سوريا
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-06-11 16:48:32Z | | ÿ

بوتين يشبه أعضاء “الناتو ” بالدمى في دعمهم لهجومها الصاروخي ضد سوريا

ندد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بمسارعة حلفاء واشنطن لتأييد ضرباتها ضدّ مطار الشعيرات السوري، قائلا إن الحلفاء في الناتو يتحركون بالإيماء كما الدمى الصينية، دون تحليل الوضع ٫ وجاء هذا الاتهام في اشارة الى بريطانيا وفرنسا اللتين وقفتا بقوة مع العدوان الامريكي على سوريا.

وشدد سيد الكرملين على انعدام أية أدلة على استخدام القوات السورية الأسلحة الكيميائية في خان شيخون بإدلب، بينما الأدلة على انتهاكات القانون الدولي ساطعة.
وتساءل بوتين، ” كيف كانت ردّة فعل الحلفاء في الناتو؟ كلهم تحركوا بالإيماء كالدمى الصينية تماما، لم يكلفوا أنفسهم عناء تحليل وتمحيص ما حدث ويحدث. أين الأدلة على أن القوات السورية استخدمت الأسلحة الكيماوية؟ إنها غير موجودة ببساطة، بينما انتهاك القانون الدولي حقيقة واضحة مثبتة بالوقائع والبراهين”.
واعتبر الرئيس الروسي أنه تمّ، من دون تفويض من مجلس الأمن الدولي، ضرب دولة ذات سيادة. لكن، وعلى الرغم من أن هذا يشكل انتهاكا واضحا للقانون الدولي، “فإنهم جميعا اتفقوا على قبول ذلك وبدأوا الإيماء برؤوسهم وإعلان دعمهم”. ووفقا له، فإن كل هذا يشبه كثيرا ما حدث في العام 2003، عندما استخدمت ذريعة مختلقة تماما لغزو العراق.
وأوضح: “لقد تمّ تدمير البلاد. وبالمناسبة، بدأ بعد ذلك بالضبط النمو السريع للإرهاب الذي شكّل منظمات مختلفة، فنشأت حركات مثل تنظيم داعش ومنظمات متفرعة ومشابهة له والجميع يعرف ذلك، والجميع يدرك هذا، ولكن مرة أخرى، يكررون نفس الخطأ ويدوسون مجددا على وكر الدبابير”.
يشار إلى أن واشنطن وحلفاءها حمّلوا الجيش السوري مسؤولية الاستخدام المزعوم للأسلحة الكيميائية في شيخون محافظة إدلب، إلا أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تقدّم أي دليل على ذلك، ولم تستجب لدعوة روسيا التحقيق بدقة في الأمر قبل توجيه الاتهامات جزافا لدمشق باستخدام الكيماوي، بل سارعت لشن هجوم صاروخي على قاعدة الشعيرات الجوية العسكرية السورية، فجر يوم الجمعة الماضي، على الرغم من عدم وجود اي دليل يعزز الاتهامات الامريكية والبريطانية والفرنسية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

5 صواريخ تستهدف القاعدة العسكرية الامريكية في حقل العمر النفطي شمال شرق سوريا

أعلنت خلية الإعلام الأمني  يوم الأحد ضبط مركبة انطلقت منها صواريخ استهدفت قاعدة للتحالف الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *