أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / قوات اميركية تصل الى بولندا لاجراء تدريبات عسكرية ولافروف يؤكد ان بلاده سترد اذا ما تعرضت لاي هجوم

قوات اميركية تصل الى بولندا لاجراء تدريبات عسكرية ولافروف يؤكد ان بلاده سترد اذا ما تعرضت لاي هجوم

في تطور يعكس تصاعد جدة التوتر بين روسيا والغرب ، وصلت قوة من المظليين بالجيش الأمريكي، الأربعاء إلى بولندا لخوض تدريبات عسكرية مشتركة مع القوات البولندية.

وتزامن ذك مع تصريح لوزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف ، اكد فيه بأن بلاده سترد إذا ما تعرضت مصالحها للهجوم.
واشار بيان منشور على موقع السفارة الأمريكية في العاصمة البولندية، وارسو إلى أن “هذا التدريب الجديد هو الأول من سلسلة تدريبات ستشمل أعدادا أكبر من القوات الأمريكية في تدريبات ستضم إلى جانب بولندا كلا من ليتوانيا واستونيا ولاتفيا،” مشيرة إلى أن هذه الخطوة تعكس الالتزام الأمريكي بمسؤوليات الدفاع المشترك.
ويشار إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت أن تواجد القوة الأمريكية في بولندا والتدريبات العسكرية التي ستجريها لها علاقة بتداعيات الأزمة التي تشهدها أوكرانيا.
ونقل تلفزيون “روسيا اليوم” على لسان لافروف قوله: “اذا تعرضت مصالحنا.. مصالحنا الشرعية ومصالح الروس بشكل عام للهجوم كما حصل في جنوب اوستيا على سبيل المثال فإني لا أرى أي طريق آخر سوى الرد بشكل يتماشى مع القانون الدولي.”
وشدد لافروف قائلا : “تعرض المواطنين الروس للهجوم هو هجوم على الجمهورية الروسية.”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيل الجديد: محاولات تأجيل انتخابات كردستان من أجِّلِ البارتي استخفاف بالمرجعية والدستور

دان حراك الجيل الجديد، الثلاثاء، محاولات تأجيل انتخابات اقليم كردستان، بعد مساعٍ للحزب الديمقراطي الكردستاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *