أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب : ليس لدينا خطط للدخول الى سوريا وهناك احتمال شن ضربات جوية جديدة
WASHINGTON, DC - FEBRUARY 09: U.S. President Donald Trump meets with members of the airline industry at the White House February 9, 2017 in Washington, DC. Trump held a listening session with the group to advance issues relative to the airline industry. (Photo by Win McNamee/Getty Images)

ترامب : ليس لدينا خطط للدخول الى سوريا وهناك احتمال شن ضربات جوية جديدة

في ظل تهديدات بالعمل على ازاحة الرئيس بشار الاسد ٫ قال الرئيس دونالد ترامب إنه ليس لديه خطط للدخول إلى سورية، حاصرا التدخل الأميركي هناك باحتمال شن ضربات جوية جديدة كتلك التي نفذت الأسبوع الماضي.

وقال ترامب، في مقابلة مع قناة “فوكس بيزنس” ستبث الأربعاء، “لن نذهب إلى سورية”، مضيفا “ولكن حين أرى أشخاصا يستخدمون أسلحة كيميائية رهيبة، وحين أرى أطفالا جميلين يموتون في أحضان آبائهم، أو أرى أطفالا يلهثون من أجل الحياة، حين أرى ذلك، سأتصل فورا بـ(وزير الدفاع الأميركي) الجنرال (جيمس) ماتيس”.
متجاهلا قيام طائزات امريكية بقصف المدنيين بينهم اطفالا ونساء في الموصل واليمن وافغانستان .
وتعليقا على الضربات الصاروخية التي استهدفت خلالها الولايات المتحدة مطار الشعيرات في سورية، اعتبر ترامب أن الرئيس السابق باراك أوباما كان عليه أن يتخذ إجراءات خلال ولايته.
وقال “ما فعلته كان يجب أن تفعله إدارة أوباما قبل وقت طويل”، مبديا اعتقاده بأن “سورية ستكون أفضل حالا بكثير مما كانت عليه”.
وحمل ترامب روسيا المسؤولية عن الأوضاع الحالية في سورية معتبرا أنه لولا دعمها للرئيس السوري بشار الأسد لما كانت المشكلة الحالية موجودة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *